رئيس الاتحاد الإفريقي يهدد النصر والشباب بعقوبات قاسية بعد إعلان موعد الكان "رسميا"

تاريخ النشر: 21/12/2021
1858
منذ سنتين
رئيس الاتحاد الإفريقي يهدد النصر والشباب بعقوبات قاسية بعد إعلان موعد الكان "رسميا"

وجه باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، صدمة كبرى للنصر والشباب، بتأكيده على إقامة كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، في موعدها يوم الـ 9 من يناير من العام المقبل.

ويواجه الأهلي المصري والهلال أزمة بسبب إقامة كأس أمم إفريقيا، في ظل استدعاء عدد من اللاعبين في الفريقين، وخاصة في منتخبي مالي ومصر، وهو ما قد يمنعهم من التواجد في مونديال الأندية حال بلوغ منتخبات بلادهم نهائي الكان.

ويتعرض الاتحاد الإفريقي لضغط كبير من أندية الدوري الإنجليزي، التي ترغب في الاحتفاظ بنجومها خلال أسابيع المقبلة، والتي سيتم لعب فيها جولات "البوكسينج داي".

وبات بحسب إعلان رئيس الكاف، مغادرة نجم هجوم النصر فينسنت أبو بكر للتواجد مع المنتخب الكاميروني في الكان، كذلك سيتواجد النيجيري أودون إيجالو هداف الشباب رفقة النسور الخضراء في كأس إفريقيا باعتباره أحد قادة الفريق.

وقال باتريس عقب انتهاء اجتماعه مع الرئيس الكاميروني: "لقد حظيت باجتماع جيد جداً مع رئيس الكاميرون، وفي اجتماع الأمس تحدثنا عن الإرشادات والخدمات وهناك عمل جيد تم عمله، يجعلنا واثقين أننا نستطيع إقامة كأس الأمم الأفريقية في العام المقبل".

وأضاف: "ماذا حدث في كأس العرب بحضور جماهيري كامل، وكذلك كأس أمم أوروبا، حيث ذهبت إلى ويمبلي لمشاهدة نهائي اليورو، يجب أن يكون لدينا الثقة لتخطي العقبات".

وأوضح: "لن نوافق على حضور أي شخص في الملعب بدون أن يحمل شهادة التطعيم، وسنقوم بعمل اختبارات لكل الحضور بالطبع، لأنني سأحصل على تقرير بعد نهاية البطولة".

وبات بإعلان رئيس الكاف موعد كأس الأمم الإفريقية رسميا، بمثابة تهديد صريح بإيقاف نجوم الشباب والنصر الأفارقة حال رفض السماح لهم بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في الكان.


اقرأ أيضا

لا وقت للراحة.. قرار صارم من روسو وإجراء طبي لبعثة النصر

تعرف على مدة "إيقاف" تاليسكا مع النصر.. بعد تصرفه المشين أمام الاتفاق

حمل تطبيق سعودي الآن