الأهلي يفكر في نجم الهلال.. "صانع اللعب" يشعل منافسة بين 5 مرشحين في الشتوية

تاريخ النشر: 13/12/2021
908
منذ سنتين
الأهلي يفكر في نجم الهلال.. "صانع اللعب" يشعل منافسة بين 5 مرشحين في الشتوية

يتجه صناع القرار بالنادي الأهلي، نحو التعاقد مع صانع ألعاب أجنبي مميز خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل.

وجاء الاتجاه نحو ضم صانع ألعاب أجنبي، ليكون بديلًا للبرازيلي باولينيو الذي أنهى الأهلي عقده بالتراضي بعد فترة أقل من 3 شهور.

ويطمح الأهلي للحصول على شهادة الكفاءة المالية، بعد الوفاء بالعديد من الالتزامات المالية على النادي، خلال الفترة الماضية؛ بين فتح خطوط تفاوض مع عدة أطراف للوصول إلى تسوية مالية، وتأجيل مستحقات المحترف السابق دجانيني، والتي تبلغ 3 ملايين دولار، إثر استئناف الحكم الصادر ضد النادي، أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وفيما يلي، نستعرض أبرز الأسماء المرشحة لدعم مركز "صانع الألعاب" في الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية..

* عبد الإله الحافيظي

ولعب عبد الإله الحافيظي دورًا بارزًا مع منتخب المغرب، خلال منافسات بطولة كأس العرب "فيفا قطر 2021"، حيث شارك في 3 مباريات، وأحرز هدفين أمام فلسطين، وصنع هدفًا أمام الجزائر في ربع النهائي.

وخاض حافيظي 10 مباريات في الدوري المغربي مع الرجاء الرياضي، وصنع 3 أهداف، كما توج مع الرجاء بالعديد من البطولات، آخرها لقب البطولة العربية للأندية 2020 وكأس الكونفدرالية 2021.

* ياسين براهيمي

ويعد براهيمي عنصرًا أساسيًا مع منتخب الجزائر، الذي تأهل إلى نصف نهائي كأس العرب 2021، بعدما شارك في 4 مباريات، وسجل هدفين أمام لبنان والمغرب، وصنع هدفًا أمام السودان.

وشارك براهيمي في 10 مباريات مع فريق الريان القطري، خلال مسابقتي دوري نجوم قطر وكأس نجوم قطر، وسجل 4 أهداف وصنع هدفين، كما يمتلك في رصيده العديد من الألقاب، أبرزها كأس أمم إفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر.

* خوان كازاريس 

محترف إكوادوري في صفوف فلومينينسي البرازيلي، لعب 37 مباراة خلال موسم 2021 في مختلف البطولات، وسجل هدفًا وصنع 4 أهداف، منها هدفين في بطولة كأس ليبرتادوريس.

وكان كازاريس ضمن الأسماء المرشحة لدعم صفوف الأهلي في ديسمبر 2019، إلا أن الصفقة لم تكلل بالنجاح.

* سيباستيان جيوفينكو

النجم الإيطالي الكبير، لعب مع الهلال، في الفترة من يناير 2019 إلى يوليو 2021، حيث سجل 16 هدفًا وصنع 19 آخرين، خلال 83 مباراة رسمية.

ومنذ الرحيل عن الهلال، لم يوقع جيوفينكو، مع أي نادٍ، ولكنه يتفاوض حاليًا مع تورنتو الكندي، من أجل العودة إلى الفريق الأول لكرة القدم، من جديد.

* جوناثان فييرا

الإسباني البالغ من العمر 32 سنة، يملك مسيرة كروية كبيرة، حيث لعب لأندية فالنسيا ورايو فاليكانو ولاس بالماس، بالإضافة إلى ستاندر دلياج البلجيكي وبيكين غوان الصيني.

ويقدم فييرا، مستويات مبهرة مع لاس بالماس، حيث سجل 58 هدفًا، وصنع 35 آخرين، خلال 201 مباراة رسمية.

حمل تطبيق سعودي الآن