"الزعيم يحكم القارة".. الهلال يدمر بوهانج ويتوج بدوري أبطال آسيا 2021

تاريخ النشر: 23/11/2021
158
منذ سنتين
"الزعيم يحكم القارة".. الهلال يدمر بوهانج ويتوج بدوري أبطال آسيا 2021

توج فريق الكرة بنادي الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا 2021، للمرة الرابعة في تاريخه، ليصبح رسميًا أكثر نادٍ يتوج باللقب في تاريخ البطولة الآسيوية.

وحقق الهلال فوزًا على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بنتيجة (2-0)، في نهائي دوري أبطال آسيا، الذي جمع بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وسط أنظار 60 ألف مشجع هلالي.

ووقع ناصر الدوسري على هدف الهلال الأول في الثانية 16، بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى، من خارج منطقة الجزاء، ليوقع الدوسري على أسرع هدف في تاريخ نهائي آسيا.

وأضاف المالي موسى ماريجا، الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 63، بصناعة من بافيتمبي جوميز، ليسدد ماريجا كرة أرضية سكنت الزاوية اليمنى للشباك.

ورفع الهلال رصيده إلى 4 ألقاب لدوري الأبطال، بواقع بطولتين في 1991 و2000 بالمسمى القديم "بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري"، و2019 و2021 بنظام "دوري أبطال آسيا"، لينفرد بالصدارة التاريخية، ويصبح البطل التاريخي للبطولة.

وحصد الهلال البطولة الثامنة في تاريخه بجميع البطولات الآسيوية، بواقع 4 بطولات لدوري أبطال آسيا، وبطولتين بكأس الكئوس الآسيوية، وبطولتين لكأس السوبر الآسيوي.

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 13، وجه لاعب بوهانج تسديدة قوية، أبعدها حارس الهلال عبد الله المعيوف بأصابعه لترتطم الكرة في العارضة، لترتد إلى بوهانج داخل منطقة الجزاء، بتسديدة تمكن المعيوف من التصدي لها ببراعة.

وفي الدقيقة 24، وجه بافيتمبي جوميز تهديدًا لمرمى بوهانج، بمراوغة الدفاع وتسديدة داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 31، وجه موسى ماريجا تمريرة عرضية خطيرة إلى بافيتمبي جوميز داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة من جوميز بسبب ضغط الدفاع الكوري، لتمر فرصة خطيرة للهلال.

وفي الدقيقة 45+1، وجه بوهانج فرصة خطيرة بعد لعب ركلة حرة، حيث تم توجيه كرة عرضية خطيرة، قبل أن يتمكن المعيوف من الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 47، وجه بافيتمبي جوميز تسديدة اصطدمت بالدفاع، لترتد إلى ناصر الدوسري الذي كان في وضع انفراد، قبل أن يتمكن حارس بوهانج من الإمساك بالكرة قبل الوصول إلى ناصر.

وفي الدقيقة 58، هدد يانج جون، لاعب بوهانج، مرمى المعيوف بتسديدة أرضية، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 70، كرة عرضية من بوهانج، تتخطى حارس الهلال عبد الله المعيوف، لتصل إلى اللاعب جيون مين كوانج، قبل أن يتألق المدافع متعب المفرج في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 76، وجه بافيتمبي جوميز تمريرة عرضية إلى ماثيوس بيريرا الذي سدد الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن تستقر بين أيدي حارس بوهانج.

وفي الدقيقة 81، وجه بافيتمبي جوميز فرصة هلالية خطيرة بمراوغة دفاعات بوهانج، ثم تسديدة داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 90+1، مرر سلمان الفرج كرة خطيرة إلى ياسر الشهراني، الذي سددها بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 90+2، كاد موسى ماريجا أن يكون في وضع انفراد ويحقق هدف الهلال الثالث، قبل أن ينجح حارس بوهانج في الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 90+3، وجه لاعب بوهانج تسديدة دائرية، إلا أن المعيوف تمكن من الإمساك بالكرة دون عناء كبير.

اقرأ أيضا

من التاريخ.. نتيجة الشوط الأول تمنح الهلال اللقب الآسيوي

الشوط الأول| الهلال يتقدم على بوهانج بـ"أسرع هدف في نهائي دوري أبطال آسيا"

حمل تطبيق سعودي الآن