بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل.. قرارات صارمة من رابطة الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 13/11/2021
294
منذ سنتين
بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل.. قرارات صارمة من رابطة الدوري الإنجليزي

يبدو أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تخطط لفرض مجموعة من القرارات الصارمة على الأندية لمنع الهروب من قواعد قانون المالي النظيف، وفق لأخر المستجدات الصحفية الواردة اليوم السبت.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، اليوم، أن خطة رابطة الدوري تقليل إنفاق أندية نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي، من خلال منعهم استخدام شبكة عالمية من الأندية لدفع رواتب اللاعبين والمدربين وسط مخاوف من أن مثل هذا الإعداد قد يفلت من لوائح اللعب المالي النظيف.

الصحيفة، شددت على أنه سيتم الاتفاق على لوائح جديدة في وقت لاحق من هذا الشهر بعد سيطرة السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد، وخطة المالكون الجدد في الاستحواذ على العديد من الأندية.

وأفادت الصحيفة الشهيرة، أن هناك بعض الأندية في البريميرليج لديها مخاوف من تلاعب آخرين للهروب من قانون اللعب المالي النظيف، عن طريق إنشاء أندية أخرى حول العالم، واستغلالها في منح اللاعبين والمدربين أموال إضافية.

وأشار التقرير إلى أنه تم الكشف عن وثائق مسربة إلى أن مان سيتي دفع راتبين لروبرتو مانشيني، عندما كان يعمل في السيتيزينز.

واختتم التقرير أن مانشيني، المدير الفني السابق لمانشستر سيتي، وقع على عقدين في نفس الوقت أحدهما مع مانشستر سيتي، والآخر مع نادي آخر تابع للسيتيزينز، من أجل الهروب من قانون اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضا

تفاصيل اتفاق الاتحاد الإنجليزي مع جاريث ساوثجيت.. "مبلغ خيالي"

"50 مليون يورو" تغير خطة برشلونة مع جافي

حمل تطبيق سعودي الآن