أرقام ليلة الأبطال| إنجاز مرعب لريال مدريد وساديو ماني يدخل التاريخ مع ليفربول

تاريخ النشر: 04/11/2021
682
منذ سنتين
أرقام ليلة الأبطال| إنجاز مرعب لريال مدريد وساديو ماني يدخل التاريخ مع ليفربول

انتهت منافسات اليوم الثاني من الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز ريال مدريد على شاختار بهدفين مقابل هدف، وفوز ليفربول على أتلتيكو مدريد بهدفين دون مقابل.

وانتصر إنتر ميلان على شيريف (3-1)، مانشستر سيتي يتفوق على كلوب بروج بـ(4-1)، ولايبزيج يسقط أمام باريس سان جيرمان في التعادل (2-2).

وشهدت منافسات اليوم في دوري الأبطال العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت"، فيما يلي بعنوان (أرقام ليلة الأبطال):

1- سجل ريال مدريد الهدف رقم 1001، في مسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا، بات أول فريق في العالم يصل إلى هذا الرقم من الأهداف.

2- كريم بنزيما، بات هو أكبر لاعب في ريال مدريد، صاحب الـ 33 عامًا و 319 يومًا، يسجل أكثر من مرة في مباراة دوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا بعد فيرينك بوشكاش، الذي سجله ضد فينورد في سبتمبر 1965، وهو في عمر الـ38 عامًا و 173 يومًا، والذي سجل أربعة أهداف.

3- فينيسيوس جونيور صنع هدفين في نفس المباراة للمرة الثانية مع ريال مدريد في جميع البطولات، بات البرازيلي أصغر لاعب يصنع هدفين مع ريال مدريد في نفس المباراة من دوري أبطال اوروبا بعمر 21 سنة و114 يوم.

4- الثنائي لوكاس ليفا صاحب الـ21 عامًا و 335 يومًا، وكيرتس جونز في عمر الـ20 عامًا و 241 يومًا، صنعوا هدفين في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا في عمر أصغر إلى ليفربول مقارنة بترينت ألكسندر أرنولد صاحب الـ23 عامًا و 27 يومًا.

5- جون ستونز، هو أول لاعب في مانشستر سيتي يسجل هدفًا في مرماه في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2016 ، عندما سجل رحيم سترلينج هدفًا في مرمى سيلتيك. 

6- بات ساديو ماني، ثالث أكثر لاعب من ليفربول سجل أهداف في البطولات الأوروبية بـ 23 هدف.

7- سجل جورجينيو فينالدوم، هدفين أو أكثر في مباراة واحدة، بات ضمن أفضل 5 لاعبين في أوروبا للمرة الأولى منذ مايو 2019 ، بالفعل في دوري أبطال أوروبا، مع ليفربول ضد برشلونة.

8- حراس الفريق الباريسي نجحوا في التصدي لآخر ركلتي جزاء في دوري أبطال أوروبا، وكان كيلور نافاس، الذي يجلس على مقاعد البدلاء، قد تصدى لركلة جزاء سددها زميله الحالي ليونيل ميسي، خلال مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة، في إياب دور الـ 16 للموسم الماضي.

اقرأ أيضا

لايبزيج يصعق باريس بتعادل قاتل.. ومانشستر سيتي يتصدر برباعية في دوري الأبطال

ليفربول "يدمر" أتلتيكو مدريد ويتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن