الهلال يسدد رسوم الاحتجاج ضد الأهلي.. ورد قانوني على "مشاركة النقاز"

تاريخ النشر: 31/10/2021
7849
منذ سنتين
الهلال يسدد رسوم الاحتجاج ضد الأهلي.. ورد قانوني على "مشاركة النقاز"

يسدد نادي الهلال، اليوم "الأحد"، رسوم الاحتجاج المقدم إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد النادي الأهلي، بداعي عدم قانونية مشاركة الظهير التونسي حمدي النقاز، في مباراة الفريقين دوريًا.

وتعادل الهلال مع مضيفه الأهلي بنتيجة (1-1)، في قمة الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن مسئولي الهلال قاموا بتسليم نموذج الاحتجاج إلى مراقب المباراة، عبد الرحمن العمري، مباشرة عقب نهاية اللقاء، وقبل الخروج من الملعب، مستندًا إلى المادة 29 من لائحة الاحتراف، التي تؤكد عدم جواز تسجيل اللاعبين إلا في إحدى فترتي التسجيل السنويتين المحددتين من قبل الاتحاد، فيما يُستثنى اللاعب الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل، ويمكن تسجيله خارج فترة التسجيل المذكورة.

وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، موافقة من الاتحاد الدولي "فيفا"، على قيد اللاعب خارج نطاق فترة التسجيل، الصيفية أو الشتوية، واعتماد تسجيله، حال كونه لاعبًا عاطلًا، كما أن نظام TMS يسمح بتسجيل اللاعب بعد إغلاق فترة التسجيل الصيفية.

من جانبه، أكد القانوني أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط السابق، أن المعتبر الرسمي هو تسجيل اللاعبين في نظام TMS وليس مجرد توقيع العقود، ما يعني أن توقيع النقاز للزمالك المصري، قبل انتقاله إلى الأهلي، على عقد غير موثق، لا يثبت تجاوز الأهلي لنظام تسجيل اللاعب الحر.

وفي هذا السياق، أكد المختص في القانون الرياضي، عبد الله آل شايع، أن موقف الأهلي سليم وفق الأوراق المقدمة إلى لجنة الاحتراف، حيث قام بتسجيل النقاز كلاعب حر، بعدما فسخ عقده مع الزمالك، على إثر قرار "فيفا" بحرمان الزمالك من القيد، ما يعني أن النقاز وقع مع الأهلي بشكل قانوني".

اقرأ أيضا

الأهلي مهدد بـ"الهبوط".. خصم نقاط وحرمان من التعاقدات بسبب وثائق النقاز

الأهلي يدافع عن النقاز.. ومفاجأة سعيدة قبل كلاسيكو الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن