الهلال يكتسح الأهلي في حرب الملايين.. والسومة أسطورة "دمرها" بيريرا

تاريخ النشر: 28/10/2021
1260
منذ سنتين
الهلال يكتسح الأهلي في حرب الملايين.. والسومة أسطورة "دمرها" بيريرا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة الكبير بين الأهلي والهلال، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022 .

ويحتل الهلال، المركز الرابع في جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 15 نقطة، مع مباراتين مؤجليتن، وبفارق 4 نقاط عن الأهلي "الثامن".

وبعيدًا عن الفنيات، يشهد الكلاسيكو، حربًا بلغة المال والاقتصاد بين الهلال والأهلي، خاصة بعد الصفقات الصيفية الكبرى.

* القيمة السوقية..

ويتفوق الهلال، بـ"الضعف" تقريبًا على الأهلي، حيث تبلغ القيمة السوقية للزعيم، في الموسم الرياضي الحالي، 61.15 مليون يورو.

من ناحيته، فإن الراقي، وصلت قيمته السوقية، في الموسم الرياضي الحالي، إلى 30.78 مليون يورو.

وبالتالي، فإن الهلال، يكون قد ارتفعت قيمته في سوق المال والأعمال، بالمقارنة بالموسم الرياضي الماضي، بـ19 مليون يور و تقريبًا.

أما الأهلي، انهارت قيمته السوقية، بالمقارنة مع الموسم الرياضي الماضي، حيث كان الفريق الأول لكرة القدم، يقدر بـ52.18 مليون يورو.

* نجوم الكلاسيكو..

ويخصوص اللاعبين الأغلى في الكلاسيكو، يتفوق ثلاثي الهلال "البرازيلي ماثيوس بيريرا، والمالي موسى ماريجا، والبيروفي أندريه كاريلو".

وتقدر قيمة بيريرا بـ15 مليون يورو، وماريجا بـ10 ملايين يورو، في الوقت الذي تصل فيه قيمة كاريلو، إلى 6 ملايين يورو.

وفي الأهلي، فإن أغلى 3 لاعبين؛ وهم: "السوري عمر السومة، والمقدوني إزغان أليوسكي، والسنغالي الحسن نداو"، تتساوى قيمتهم مجتمعين، مع بيريرا فقط.

والسومة وأليوسكي، كلًا منهما تصل قيمته إلى 5 ملايين يورو، بعد أن كان السوري، الأغلى في الكلاسيكو، لعدة سنوات، بينما تقدر قيمة نداو، بـ4.5 مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن