مفاجآت في الدفاع وشريك رونالدو وميسي الهجومي.. التشكيل المثالي للعقد الأخير

تاريخ النشر: 29/12/2019
849
منذ 4 سنوات
مفاجآت في الدفاع وشريك رونالدو وميسي الهجومي.. التشكيل المثالي للعقد الأخير

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المرموقة تشكيلتها للعقد الحالي الذي يوشك على نهايته (2010-2019).

وضمت التشكيلة بكل تأكيد نجم برشلونة ليونيل ميسي وغريمه كريتسيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، بعدما تقاسما الأغلبية الكاسحة من الجوائز الفردية خلال هذا العقد.

ويحرس مرمى الفريق المثالي للعقد نجم ريال مدريد السابق إيكر كاسياس، والذي كان قائد الميرنجي في لقب دوري أبطال أوروبا العاشر عام 2014.

وكان كاسياس هو قائد إسبانيا أيضا ورفع بطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وأمم أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولندا.

ويتواجد نجم بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا المعتزل فيليب لام، على حساب البرازيلي فليب لام بعدما قاد الفريق البافاري لرفع لقب دوري أبطال أوروبا 2013، ومنتخب بلاده لكأس العالم 2014 في البرازيل.

ويتشارك قائد ريال مدريد الحالي سيرجيو راموس الذي رفع دوري الأبطال لـ3 أعوام متتالية، في قلب الدفاع مع نجم ليفربول فيرجل فان دايك الذي فاز بلقب أفضل لاعب في أوروبا هذا العام، كما نافس ميسي بقوة على الكرة الذهبية.

وضم التشكيل البرازيلي مارسيلو في مركز الظهير الأيسر، متفوقا على غريمه في برشلونة جوردي ألبا، وكذلك ظهير بايرن ميونيخ دافيد ألابا.

ويتواجد في خط وسط التشكيل المثالي نجم ريال مدريد لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم 2018، مع ثنائي برشلونة السابق أندريس إنيستا وتشافي هيرنانديز وكلاهما كان ضمن فريق البرسا المتوج بالخماسية في عامي 2011 و2015.

ويتواجد في خط الهجوم بجانب ميسي ورونالدو، نجم باريس سان جيرمان الحالي نيمار جونيور، بعدما قدم عطاءات ممتازة خلال 4 سنوات لعبها في برشلونة قبل أن يرحل للعاصمة الفرنسية ويبدأ في التخبط.

حمل تطبيق سعودي الآن