أبطال آسيا| الهلال يواجه العين بآمال المصالحة والتأهل مباشرة لدور الـ16

تاريخ النشر: 05/05/2019
1441
منذ 4 سنوات
أبطال آسيا| الهلال يواجه العين بآمال المصالحة والتأهل مباشرة لدور الـ16

يستضيف الهلال نظيره العين الإماراتي، على ملعب جامعة الملك سعود، في العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويتزعم الهلال صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، بينما يأتي العين في المركز الرابع والأخير، برصيد نقطتين، علمًا بأن الفريقين التقيا في الجولة الأولى، وفاز الهلال بنتيجة (1-0).

ويواجه الهلال نظيره العين بقيادة جديدة عن اللقاء السابق، حيث يقود الفريق، بيركليس شاموسكا، بعد إقالة الكرواتي زوران ماميتش، ويطمح الهلال لتفادي أزمة نتائجه السيئة في الفترة الأخيرة، والتي أطاحت به من كأس خادم الحرمين الشريفين، بخماسية التعاون في الدور نصف النهائي، ثم خسر الهلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد الخسارة أيضًا أمام التعاون بثنائية.

ويطمح الهلال في استغلال نتائج العين المتذبذبة تحت قيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي قاد العين في 10 مباريات، شهدت فوزًا وحيدًا و3 تعادلات و6 هزائم، وسجل العين 8 أهداف، واستقبل 22 هدفًا.

وفي حالة فوز الهلال على العين في لقاء الغد، فإن الهلال سيتأهل مباشرة إلى دور الـ16، دون انتظار نتائج المنافسين أو الجولة الأخيرة، علمًا بأن العين قد ودع منافسات آسيا، بحلوله في المركز الأخير بنقطتين، ما يجعل تأهله مستحيلًا للدور المقبل.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" ترتيب المجموعة الثالثة قبل الجولة الخامسة..

1- الهلال (9 نقاط)

2- الدحيل القطري (7 نقاط)

3- استقلال طهران الإيراني (4 نقاط)

4- العين (نقطتان)

حمل تطبيق سعودي الآن