ديربي الرياض| نيستور بيتانا.. حكم الأحداث الكبرى و"سفاح" الكروت الصفراء

تاريخ النشر: 07/12/2018
1400
منذ 5 سنوات
ديربي الرياض| نيستور بيتانا.. حكم الأحداث الكبرى و"سفاح" الكروت الصفراء

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا، لإدارة قمة ديربي الرياض بين الهلال والنصر، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 28 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن النصر "الوصيف"، مع أفضلية وجود مباراة مؤجلة للزعيم.

ونيستور، أحد حكام القمة في العالم، وليس الأرجنتين فحسب، حيث حصل على الشارة الدولية في عام 2010، وتولى قيادة أبرز الأحداث الرياضية، خلال تلك الفترة.

ويستعرض "سعودي. كوم"، مسيرة الحكم الأرجنتيني الكبير، قبل مواجهة ديربي الرياض..

أدار نيستور، 352 مباراة، خلال مسيرته التحكيمية، أشهر خلالها 1685 إنذارًا، مقابل 46 طردًا بشكل مباشر، و63 كارت أحمر "إنذارين"، كما احتسب 84 ضربة جزاء.

وتولى الحكم الأرجنتيني، قيادة أبرز الأحداث الرياضية، على رأسها افتتاح كأس العالم 2018، والذي جمع بين البلد المستضيف روسيا، ومنتخبنا الوطني السعودي، الذي تلقى هزيمة كارثية وقتها، بخمسة أهداف دون رد.

وفي نفس النسخة من المونديال، حكم نيستور بيتانا، المباراة النهائية، التي جمعت بين فرنسا وكرواتيا.

كما أدار نيستور، أهم الأحداث في أمريكا الجنوبية؛ مثل نهائي كوبا ليبرتادوريس "مرتين"، في 2013 و2016، بالإضافة إلى نهائي كوبا سودا أمريكانا، في 2012 و2015.

حمل تطبيق سعودي الآن