صور| بعد خطأ بيريرا الصادم.. حقيقة "إعادة" ديربي الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 29/10/2021
16954
منذ سنتين
صور| بعد خطأ بيريرا الصادم.. حقيقة "إعادة" ديربي الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا

جدل كبير أثير في الوسط الرياضي السعودي، خلال الساعات القليلة الماضية، عن "إعادة" ديربي القرن التاريخي، بين الهلال والنصر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وتأهل الهلال، إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على النصر، بهدفين مقابل واحد، على ملعب "مرسول بارك"، في العاصمة الرياض.

وسيواجه الزعيم الهلالي، في المباراة النهائية من البطولة القارية، فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، يوم 23 نوفمبر القادم.

* خطأ صادم..

وفي هذا السياق، ألمحت صحيفة "الشبابية"، إلى ارتكاب البرازيلي ماثيوس بيريرا، صانع ألعاب الهلال، خطأً فنيًا، كان يستوجب معه، إعادة ديربي القرن.

وأشارت الصحيفة، إلى أن بيريرا، قام بالدخول إلى أرضية الملعب، على الرغم من استبداله، وذلك في إحدى اللعبات، ليصبح عدد نجوم الهلال، داخل المستطيل الأخضر "12".

- إذًا.. هل يُعاد ديربي القرن بين الهلال والنصر؟!

وعلى الرغم من ذلك، الصحيفة كشفت عن استحالة صدور قرار من الاتحاد الآسيوي، بإعادة ديربي القرن، وذلك لعدم تقديم النصر، شكوى ضد حكم المباراة، في المهلة المحددة.

وبعيدًا عن تأخر النصر، في تقديم شكوى إلى الاتحاد القاري، لإعادة المباراة، فإن خطأ بيريرا، قد لا يستوجب في الأساس، إعادة الديربي؛ لهذا السبب:

* ذكرى 2019..

خلال موسم 2019-2020، وبالتحديد في الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فاز النصر، على الغريم الأزلي الهلال، بهدفين لواحد.

وهدف فوز النصر، على الهلال، والذي سجله المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، جاء على الرغم من دخول لاعب النصر وقتها "الاحتياطي" فهد الجميعة، إلى المستطيل الأخضر.

وطالب الهلال في ذلك الوقت، بإعادة المباراة، بحجة ارتكاب الجميعة خطأً فنيًا، خلال هدف حمد الله، وهو الأمر الذي دفع خبراء التحكيم جمال الغندور وسمير عثمان ومحمد فودة، بشرح الواقعة.

والغندور قال في تصريحات لفضائية "السعودية الرياضية"، إن خطأ الجميعة ليس فني، ولا يستوجب إعادة المباراة، وبالتالي فإن الهدف صحيح، نظرًا لأن اللاعب لم يتدخل في اللعبة، وكان على الحكم فقط، إشهار الكارت الأصفر، في وجه نجم النصر.

بينما عثمان وفودة خلال تصريحات في برنامج "الدوري مع وليد"، شددا على عدم صحة هدف حمد الله، حيث كان يجب على الحكم، إيقاف اللعب، وإنذار الجميعة، دون الحديث عن إعادة المباراة.

ولذلك، فإن الخطأ الوحيد الذي ارتكبه حكم ديربي القرن الآسيوي، هو عدم إشهار الكارت الأصفر في وجه بيريرا، دون وجود أي سند قانوني لإعادة اللقاء، خاصة أن اللعبة الذي دخل خلالها النجم البرازيلي، إلى المستطيل الأخضر، لم تنتهِ بهدف، بل تم إهدارها من جانب صالح الشهري، مهاجم الهلال.

اقرأ أيضا

"شطب" الأهلي بقرار رسمي.. والهلال يتدخل لـ"منع" الكارثة !

"حجازي إلى الهلال تحت أنظار النصر".. تحرك رسمي يصدم الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن