"الهلال يحصل على الـ3 نقاط من الأهلي حتى ولو خسر".. مفاجأة تهز الوسط الرياضي

تاريخ النشر: 28/10/2021
16226
منذ سنتين
"الهلال يحصل على الـ3 نقاط من الأهلي حتى ولو خسر".. مفاجأة تهز الوسط الرياضي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة بين الأهلي والهلال، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

والأهلي يحتل المركز الثامن، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 11 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الهلال "الرابع"، والذي تتبقى له مباراتين مؤجلتين.

وقبل الكلاسيكو الكبير، ألمح الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، إلى احتمالية حصول الهلال، على النقاط الثلاث من الأهلي، حتى ولو خسر اللقاء.

- إذًا.. كيف يحصل الهلال على نقاط الكلاسيكو حتى ولو خسر؟!

الصرامي كشف في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن الهلال، قد يتقدم بشكوى ضد الأهلي، بعد انتهاء الكلاسيكو مباشرة، في حال مشاركة الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز.

والنقاز انضم إلى الأهلي، في أكتوبر الجاري، أي بعد إغلاق باب الميركاتو الصيفي، وذلك في صفقة انتقال حر، قادمًا من الزمالك المصري.

وتم تسجيل النقاز، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، كلاعب حر، بدلًا من الصربي المصاب ليوبومير فيجسا.

وشارك الظهير التونسي، في 13 دقيقة فقط، خلال فوز الأهلي، على الاتفاق، بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يظهر في الشوط الثاني بالكامل، في اللقاء الذي انتصر فيه الراقي، على الطائي، بنتيجة (2-1).

* أزمة النقاز..

ولكن، تركي الضبعان، رئيس مجلس إدارة نادي الطائي، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعد لقاء الفريق الأول لكرة القدم، أمام الأهلي، في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري.

وأعلن الضبعان في تصريحات تلفزيونية وقتها، امتلاك الطائي، وثائق تثبت أن الأهلي، تعاقد مع النقاز، وهو على ذمة الزمالك، وليس كلاعب حر، وبالتالي فإنه يكون قد خالف اللوائح والقوانين، عند تسجيله في قائمته، خارج فترة الميركاتو.

وتنص اللوائح والقوانين، على أحقية أي نادي، باستبدال أحد لاعبيه المحترفين المصابين، خارج فترة الانتقالات الرسمية، ولكن بصفقة حرة فقط، أي أن يكون النجم الذي يتم التعاقد معه، لا يرتبط بعقد مع أي فريقٍ آخر.

وبالفعل، تقدم رئيس الطائي، بشكوى إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد عدم قانونية مشاركة النقاز، مع الأهلي، في لقاء الفريقين.

ورفضت اللجنة، شكوى نادي الطائي، ليس لصحة تسجيل النقاز في قائمة الأهلي، وإنما نظرًا لتقديم تلك الشكوى، بعد الفترة القانونية المسموح بها.

أي أن وثائق الطائي، التي تثبت عدم قانونية مشاركة نجم الزمالك السابق، مع الأهلي، صحيحة 100%، ولكن لم يتم النظر إليها؛ بسبب التأخر في تقديم الشكوى.

وبالتالي، تبقى قضية الظهير التونسي "مفتوحة"، وفي حال تقدم الهلال بـ"شكوى"، بعد لقاء الكلاسيكو، قد يحصل على الـ3 نقاط، إذا ما ثبت مخالفة الراقي، اللوائح والقوانين عند التعاقد معه.

حمل تطبيق سعودي الآن