صور| أزمة الهلال والنصر الخطيرة تصل للعالمية.. مدرب برشلونة "يبرئ" البليهي وميسي يرد

تاريخ النشر: 22/10/2021
3819
منذ سنتين
صور| أزمة الهلال والنصر الخطيرة تصل للعالمية.. مدرب برشلونة "يبرئ" البليهي وميسي يرد

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا الأحداث التي أعقبت ديربي القرن بين الهلال والنصر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وحجز الهلال، بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على النصر، بهدفين مقابل واحد، على ملعب "مرسول بارك"، في العاصمة الرياضة.

وبعد إطلاق صافرة نهاية الديربي، دخل عدد من نجوم الهلال والنصر، في اشتباكات عنيفة، كما قام علي البليهي، مدافع الزعيم، بغرس علم فريقه، في منتصف أرضية الملعب، في مشهد اعتبره الكثيرون، استفزاز لجماهير العالمي.

وترددت أنباء قوية، عن احتمالية "إيقاف" البليهي، عن الهلال، لمدة تتراوح بين 6 مباريات، إلى 4 أشهر؛ بسبب تصرفاته بعد الديربي.

* دليل عالمي..

وفي هذا السياق، قدم الإعلامي طارق النوفل، دليل عالمي، على براءة البليهي، من تهم استفزاز جماهير النصر.

ونشر النوفل عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مجموعة من الصور، تظهر المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، وهو يغرس علم كتالونيا وفريقه وقتها برشلونة الإسباني، في منتصف الملعب.





وجاء هذا التصرف من إنريكي، احتفالًا بفوز برشلونة على يوفنتوس الإيطالي (3-1)، وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، عام 2015.

- إذًا.. كيف رد النصراويون على طارق النوفل؟!

الإعلامي أحمد الكاموخ من ناحيته، لم يقتنع بمبررات النوفل، وكتب عبر حسابه بـ"تويتر": "استغرب منك محاولة تبرير ما قام به علي البليهي، من استفزاز لجمهور النصر، على ملعب ناديهم". 

واعتبر الكاموخ، أنه لا يوجد مقارنة بين تصرف إنريكي والبليهي، فالمدير الفني الإسباني، قام بغرس علم كتالونيا وبرشلونة، في لقاء جمع بين فريق إسباني وآخر إيطالي، وعلى أرض محايدة "ألمانيا".

ووجه الإعلامي الرياضي، سؤال إلى النوفل والهلاليين؛ قائلًا: "هل يتجرأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة السابق، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، على غرس علم كتالونيا، في وسط ملعب ريال مدريد؟".

حمل تطبيق سعودي الآن