"حل وحيد" أمام الاتحاد للمشاركة في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 21/10/2021
2139
منذ سنتين
"حل وحيد" أمام الاتحاد للمشاركة في دوري أبطال آسيا

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على قرار حرمان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022.

وأعلنت لجنة التراخيص، فشل الاتحاد، في الحصول على "الرخصة الآسيوية"، وبالتالي عدم المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022، مع منحه 48 ساعة، للاستئناف على القرار.

والاتحاد كان من المقرر أن يشارك في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات بأبطال آسيا، بعد احتلال المركز الثالث في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الماضي.

* حل وحيد..

من ناحيته، كشف الإعلامي الرياضي عدنان جستينه، المقرب من البيت الاتحادي، عن حل وحيد، من أجل مشاركة العميد، في البطولة القارية، على الرغم من قرار الإدارة، بعدم تقديم استئناف على القرار.

وأوضح جستينه في تغريده عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الحل الوحيد؛ هو الحصول على مكافأة المركز الثاني في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، والبالغ 9 ملايين ريال، في أسرع وقتٍ ممكن.

واحتل الاتحاد، المركز الثاني في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد الخسارة أمام الرجاء الرياضي المغربي، بضربات الجزاء.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن المستحقات المالية المتأخرة، التي حرم بسببها الهلال، من الحصول على "الرخصة الآسيوية"، تقدر بـ16 مليون ريال.

ولفت جستينه، إلى أن أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، ونائبه أحمد كعكي، تعهدا بدفع مبلغ 7 ملايين ريال، من جيبهما الخاص، في حال الحصول على مكافأة كأس محمد السادس، لإكمال المبلغ المطلوب.

وإذا ما حدث هذا الأمر، سيستطيع الاتحاد بعدها، المشاركة في البطولة القارية، بشكل طبيعي.

حمل تطبيق سعودي الآن