اشتباكات الهلال والنصر وشكوى بسبب العنصرية.. ماذا قالت صحف إيران عن مباراة القرن

تاريخ النشر: 20/10/2021
9499
منذ سنتين
اشتباكات الهلال والنصر وشكوى بسبب العنصرية.. ماذا قالت صحف إيران عن مباراة القرن

اهتمت وسائل الإعلام والصحف الإيرانية بمباراة الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والتي حسمها الزعيم لصالحه بنتيجة "2-1".

وينتظر الهلال الفائز من أولسان هيونداي وبوهانج ستيلرز الكوريين، لمواجهته في نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر له 23 نوفمبر المقبل في ملعب الملك فهد الدولي.

وسيطرت الأحداث المثيرة التي صاحبت نهاية مباراة الهلال والنصر، على اهتمام الإعلام الإيراني، حيث أشارت للاشبتاكات العنيفة بين لاعبي الفريقين.

ودخل بعض لاعبي النصر والجهاز الإداري بقيادة حسين عبد الغني في اشتباكات عنيفة مع علي البليهي مدافع الهلال، بعد تصرفه المثير الذي استفز به جماهير العالمي.

وكتبت "asriran" أن علي البليهي مدافع الهلال رفع علم فريقه وقام بغرسه في وسط ملعب مرسول بارك بطريقة استفزازية لجماهير النصر.

ونشرت وكالة أنباء فارس، فيديو لاشتباكات لاعبي الهلال والنصر، ووصفتها بالعنيفة، موضحة أن ملعب المباراة أصبح مسرحا للصراع بين الطرفين.

وتابعت، أن البليهي قام باستفزاز حمد الله، إلا أن سلمان الفرج قائد الهلال حاول تهدئته ولكن حسين عبد الغني المدير التنفيذي في النصر قام بدفعه مما تسبب في إشعال الصراع مرة أخرى.

وتطرقت وسائل الإعلام الإيرانية، لشكوى بصدد ناد بيرسبوليس التقدم بها ضد الهلال، بسبب هتافات عنصرية ضد لاعبيهم خلال المباراة التي جمعت الفريقين بربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكشفت أن جماهير الهلال وجهت عبارات عنصرية مثل : "اسمعوا يا إيراني.. أنت عبدنا منذ ألف عام".

وتابعت، أن هذه الشعارات القبيحة لا مكان لها في كرة القدم وسيتم التقدم بشكوى للاتحاد الدولي والآسيوي، خاصة أن فيفا يحاب العنصرية.

اقرأ أيضا

بعد فوز الهلال.. عمر خربين "يستفز" النصر

النصر "غاضب" من بيتي بعد السقوط أمام الهلال.. والسبب الصادم

حمل تطبيق سعودي الآن