قبل قرار التجديد من عدمه.. تقرير يكشف كيف أعاد صلاح بناء نفسه داخل ليفربول

تاريخ النشر: 18/10/2021
296
منذ سنتين
قبل قرار التجديد من عدمه.. تقرير يكشف كيف أعاد صلاح بناء نفسه داخل ليفربول

نقلت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية تقريرا عن تألق محمد صلاح جناح منتخب مصرونادي ليفربول الإنجليزي في الوقت الحالي، ورصدت الشبكة العالمية من خلال تقرير مطول تطور مستوى صلاح بشكل كبير منذ انضمامه للفريق الإنجليزي .

وقالت شبكة "ذا أثلتيك"، إن ثباته ملحوظ منذ وصوله إلى ملعب أنفيلد من روما في صيف 2017، لكن لا شك في أنه انتقل إلى المستوى التالي هذا الموسم، مع سبعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في المباريات الثماني الأولى، بمتوسط تسجيله أو صناعته هدفًا كل 65 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم.

خلال الموسم الماضي سجل محمد صلاح 22 هدفًا وصنع 5 أهداف، أي يسجل/يصنع هدف كل 114 دقيقة، وفي موسم 2019/20 سجل 19 هدفًا وصنع 10 أهداف بمعدل تسجيل/صناعة هدف كل 100 دقيقة، وفي موسم 2018/19 سجل 22 هدفًا وصنع 8 أهداف، بمعدل تسجيل/صناعة هدف كل 109 دقائق.

وأضافت أن محمد صلاح يتفوق حتى على عامه الأول مع ليفربول، والذي حطم فيه الأرقام القياسية عندما أحرز 32 هدفًا وصنع 10 أهداف، بمعدل تسجيل/صناعة هدف كل 70 دقيقة.

وأردفت: "السؤال المُلح هو: ما الذي مكنه من القيام بهذه القفزة؟ إنه دائمًا ما ينتج لحظات مبهرة، ولكن لماذا يقدمها الآن بمثل هذا الانتظام الرائع والمذهل ويبدو وكأنه يقاتل مع نفسه؟!".

وتحدثت الشبكة مع أفراد داخل ليفربول لإيجاد العوامل والأسباب وراء كون محمد صلاح في أفضل مستوياته في الوقت الحالي من مسيرته المهنية.

كبداية، كان هناك استراحة لمدة سبعة أسابيع بين آخر مباراة لموسم 2020/21، وبدء المعسكر التحضيري في النمسا في يوليو، لم يعد صلاح فقط منتعشًا ولكن أيضًا في حالة بدنية لا تصدق، بعد أن قسم وقته بين الشاطئ وصالة الألعاب الرياضية، وذلك قبل قرار ليفربول بعدم إطلاق سراحه في أولمبياد طوكيو للمشاركة مع منتخب

وقال مساعد مدرب ليفربول بيب ليندرز لشبكة "ذا أُثلتيك" الإنجليزية: "حتى كبار اللاعبين يحتاجون إلى استراحة، هذا بالإضافة إلى الموسم التحضيري الكامل الذي وضع القاعدة الصحيحة".

وأضاف: "يستخف الناس أحيانًا بأهمية استعادة اللياقة بعد فترات اللعب عالية الكثافة، كانت عقليته منذ بداية الموسم التحضيري رائعة، إنه نموذج حقيقي".

ساعدت أهداف صلاح ليفربول في إنقاذ فريقه الموسم الماضي والتأهل لدوري أبطال أوروبا، ولكن غياب البطولات أثر عليه، وكذلك فعل اللعب خلف الأبواب المغلقة، حيث لا يعتقد زملاؤه في الفريق أنه من قبيل المصادفة أن عودة المشجعين تزامنت مع رفعه المستوى.

يقول أحد المصادر داخل غرفة خلع الملابس للشبكة نفسها: "مو مؤدي وأفضل المؤديين يتفوقون أمام الجمهور، لم يكن جوعه ورغبته في النجاح أعلى في أي وقت مضى، إنه في مهمة.. جسديًا ومن حيث الإيمان بالنفس، فهو في مكان رائع، إنه يريد استعادة الحذاء الذهبي ولكن أكثر من أي شيء آخر يريد المزيد من الألقاب مع هذا الفريق".

وعلى الرغم من كل التكهنات حول مستقبله، حيث تدور المحادثات حول تمديد العقد الذي يستمر حاليًا حتى صيف عام 2023، لم يسمح صلاح لذلك بأن يصبح مصدر إلهاء، مع مرور كل أسبوع، تعمل إنجازاته فقط على تقوية يد ممثله رامي عباس في تلك المناقشات مع المدير الرياضي مايكل إدواردز.


اقرأ أيضا

أسطورة مانشستر يونايتد يعلن انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد

"هدف سيتي أم واتفورد إيهما أفضل؟".. إجابة غير متوقعة من محمد صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن