سحر تاليسكا ينافس ماكينة جوميز التهديفية لقيادة الهلال والنصر إلى العرش القاري

كتب : صبحي أحمد
منذ 3 شهور
237
الاتحاد الآسيوي

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على ثنائي الهلال والنصر، كأحد النجوم المرشحة ليكون لهم دور حاسم نحو اللقب الآسيوي.

وذكر الاتحاد الآسيوي، في تقرير أعده عبر موقعه الرسمي، أن البرازيلي تاليسكا والفرنسي بافيتيمبي جوميز إلى جانب عمر خربين هداف الوحدة الإماراتي ومهاجم الهلال السابق أسماء مرجح تألقها وبقوه خلال المباريات القادمة قاريا.

ويواجه فريق النصر نظيره الوحدة الإماراتي على ملعب مرسول بارك، فيما يستضيف الهلال فريق بيرسبوليس الإيراني علي ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز"، غدا السبت بداية من السادسة بتوقيت السعودية وحتى صباح الأحد في الرياض عاصمة المملكة.

ووضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استفتاء جماهيري بين أربع نجوم مرجح تألقهم ومنح أنديتهم الأفضلية في التأهل للدور نصف النهائي من اللقب الغالي وهم "بافيتمبي جوميز (الهلال)، مهدي ترابي (بيرسيبوليس الإيراني)، أندرسون تاليسكا (النصر)، وعمر خريبين (الوحدة الإماراتي).

جوميز

صاحب الـ 34 عاما نجح في تسجيل خمسة أهداف لنادي الهلال في المباريات الأربع الأخيرة، مما يؤكد أنه يمر بفترة مميزة على الصعيد التهديفي، فضلا عن إحرازه لـ 4 أهداف للزعيم في دوري الأبطال هذا الموسم.

جوميز يعتبر أبرز أسلحة المدرب البرتغالي ليونارد جارديم، خاصة إنه خبرة واسعة وساهم مع الهلال في التتويج بالآسيوية منذ عامين، وحصل خلالها على هداف البطولة وأفضل لاعب.

تاليسكا

صانع الإلعاب والجناح المهاري البالغ من العمر 27 عاما، سجل 3 أهداف للنصر في آخر مباراتين بالدوري، ليساهم في تقدم الفريق للمركز الثالث.

صنع تاليسكا هدف فوز النصر لزميله فينسنت أبو بكر خلال مواجهة دور الـ16 أمام تراكتور الإيراني، لدوري أبطال آسيا.

عمر خربين

نجح المهاجم السوري في التأقلم سريعاً مع فريقه الإماراتي، حيث سجل الموسم المنصرم 8 أهداف في الدوري الإماراتي، إلى جانب تسجيل 3 أهداف في آخر 3 مباريات، هذا الموسم مما يجعل منه واحدا من أهم العناصر في صفوف الوحدة في مواجهة الدور ربع النهائي أمام النصر.