"الآسيوي يخطط لطرد الهلال من دوري الأبطال".. صورة مشبوهة تكشف الفضيحة الكبرى

تاريخ النشر: 15/10/2021
2754
منذ سنتين
"الآسيوي يخطط لطرد الهلال من دوري الأبطال".. صورة مشبوهة تكشف الفضيحة الكبرى

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة مصيرية أمام بيرسبوليس الإيراني، غدًا السبت، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وقبل يوم واحد من المباراة، أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إدارة مباراة الهلال وبيرسبوليس تحكيميًا، إلى الحكم الياباني ريوجي ساتو.

وساتو البالغ من العمر 44 سنة، كان أحد أعضاء طاقم التحكيم المساعد للياباني يويتشي نيشيمورا، في نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

وتعرض الهلال، لظلم تحكيمي كبير، في مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014، والتي انتهت بالتعادل السلبي (0-0) مع ويسترن سيدني الاسترالي، ليخسر اللقب، على خلفية سقوطه ذهابًا (0-1).

* صديق نيشيمورا..

ليس هذا فقط، بل أن صحيفة "الشبابية"، أكدت أن ساتو، صديق مقرب للغاية من نيشيمورا، الذي ظلم الهلال، في واحدة من أكبر المذابح التحكيمية، في تاريخ كرة القدم.

ووصفت الصحيفة، قرار اختيار ساتو بالذات، لمباراة الهلال وبيرسبوليس بـ"المشبوه"، والذي قد يكون الهدف منه، طرد الهلال، من البطولة القارية.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "الاقتصادية"، عن تهديد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للأندية المتواجدة في ربع نهائي دوري الأبطال، من الاحتجاج على التحكيم، وإلا سيتعرضون لعقوبات عنيفة.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة الهلال وبيرسبوليس، سيواجه في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، المتأهل من لقاء النصر والوحدة الإماراتي.

حمل تطبيق سعودي الآن