مانينغ "حكم قمة النصر والوحدة".. مرتشي "دمر" الهلال والأهلي و"أوقفه" العالمي 4 أشهر

تاريخ النشر: 15/10/2021
8596
منذ سنتين
مانينغ "حكم قمة النصر والوحدة".. مرتشي "دمر" الهلال والأهلي و"أوقفه" العالمي 4 أشهر

يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، سيكون أمام اختبار صعب للغاية، غدًا السبت، ليس ضد نظيره الوحدة الإماراتي فقط، إنما أمام الحكم الصيني مانينغ المثير للجدل، ضد أنديتنا السعودية.

وكشفت تقارير، اليوم الجمعة، عن تعيين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الصيني مانينغ، لقيادة لقاء النصر ضد الوحدة الإماراتي تحكيميا.

ومن المقرر، يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، نظيره الوحدة الإماراتي، مساء غدٍ السبت المقبل، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وأثار الحكم الصيني مانينغ غضب واستياء جماهير النصر والهلال والأهلي، في أكثر من مناسبة سابقة، حيث وصل الأمر لحد إيقافه 4 أشهر، بعد ثبوت تلقيه الرشوة.

* فضائح كبرى..

وفي موسم 2015-2016، تسبب مانينغ، في أزمة كبيرة للنصر، بعد مواجهة بيرسبوليس الإيراني، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بخسارة الأصفر 0/1، وشهد اللقاء جدلًا واسعًا، قدمت على إثره إدارة العالمي وقتها، شكوى للاتحاد الآسيوي، ضد الحكم الصيني، متهمة إياه بتلقي رشوة.

وبالفعل، ثبتت صحة شكوى واتهام النصر، بعدما أجرى الاتحاد الآسيوي تحقيقًا، ليصدر قرارًا بإيقاف مانينغ، لمدة 4 أشهر فقط.

ولم يسلم الأهلي، من أذى الحكم الصيني آسيويًا، حينما تم تعينه لإدارة لقاء الراقي أمام بيرسبوليس في الموسم 2017/2016، ، فقام باحتساب ركلتي جزاء للفريق الإيراني، كما أشهر أيضًا، البطاقة الحمراء في وجه مدافع النادي الملكي معتز هوساوي.

وواصل الحكم الصيني مانينغ، استهدافه للأندية السعودية، ولكن هذه المرة مع الهلال، بعدما احتسب 3 ركلات جزاء للعين في ظرف أقل من 30 دقيقة، ليسجل الفريق الإماراتي ركلتين منهما؛ عبر السويدي ماركوس بيرغ، في حين أضاع عمر عبدالرحمن (عموري) ركلة، خلال منافسات دوري أبطال آسيا 2018.

اقرأ أيضا

تعرف على حكام مباراتي الهلال والنصر في آسيا

بعد استبعاد النصر.. نجم الاتحاد إلى الهلال في "صفقة تبادلية ضخمة"

حمل تطبيق سعودي الآن