حلم النصر الآسيوي.. حمد الله "هداف القارة" يحمل آمال العالمي في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 14/10/2021
524
منذ سنتين
حلم النصر الآسيوي.. حمد الله "هداف القارة" يحمل آمال العالمي في دوري الأبطال

تسيطر حالة من الترقب والشغف لدى جماهير النصر، وسط طموحات بتألق الأصفر وتحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي على حساب فريق الوحدة الإماراتي، في دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر، يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، نظيره الوحدة الإماراتي، مساء يوم السبت المقبل، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

"سعودي سبورت" يرصد بالأرقام مساهمة نجوم العالمي الذين برزوا مع الفريق في نسخة هذا العام، وتمكنوا من قيادته لربع النهائي، وعلى رأسهم المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله..

أرقام مبهرة

يعد عبدالرزاق حمد الله هو النجم الأبرز للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في مشواره بدوري أبطال آسيا الموسم الجاري، حيث قدم للعالمي ما لم يقدمه أي لاعب آخر داخل المستطيل الأخضر سواء محليا أو أجنبيًا.

حمد الله صاحب الـ 30 عامًا، والمتوج بلقب هداف دوري أبطال آسيا 2020 بـ7 أهداف، كان في كثير من الأحيان، هو المنقذ والحلقة الأبرز في تشكيل العالمي، حيث ساهم في 6 أهداف من أصل 10 أهداف سجلها النصر في الآسيوية عام 2021، بما يعادل أكثر من نصف قوة الفريق هجوميًا.

ساهم عبدالرزاق حمد الله في وصول النصر إلى دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021، حيث شارك خلال 6 مباريات بواقع 522 دقيقة، بمتوسط تقييم 7.10، نجح في صناعة هدفين إلى جانب تسجيله لأربع أهداف.

حمد الله منح النصر حلولًا كثيرة صنعت خطورة بالغة على المنافسين في البطولة الآسيوية، حيث يسجل الهداف المغربي كل 130 دقيقة بمعدل 0.7 هدف في المباراة، كما يصوب على المرمي بنسبة 3.3 تسديدة في كل مباراة، كما قام بمراوغات ناجحة بنسبة 50%.

لقاء الوحدة

ومن المنتظر، أن تشهد مباراة الفريق أمام الوحدة الإماراتي أدوارًا مميزة لحمد الله، في تدعيم خط الهجوم بجانب أبو بكر والبرازيلي تاليسكا، خاصة بعد إعلان الجهاز الطبي في العالمي أن الفحوصات التي أجراها المهاجم المغربي أثبتت أن الآلام التي شعر بها قبل مباراة أبها، كانت شد عضلي فقط، ولم يحتاج اللاعب إلا 3 أيام للتعافي منها.

ستكون مباراة النصر والوحدة هي الأولى للمدرب الجديد بيدرو إيمانويل، وبجاهزية عبد الرزاق حمد الله ستكون مسألة مشاركته فيها متروكة للمدير الفني الجديد، ولكنه يعد العنصر الأقوى للأصفر في البطولة فهل نراه أساسيا لتدعيم الخط الهجومي وفتح صفحة جديدة مع النادي والجماهير.

حمل تطبيق سعودي الآن