حلم الهلال الآسيوي.. عودة سالم الدوسري ترعب بيرسبوليس ومهارة التوريندو تؤمن حظوظ الزعيم

تاريخ النشر: 14/10/2021
804
منذ سنة
حلم الهلال الآسيوي سالم الدوسري

اقترب العد التنازلي للمباراة الكبرى التي تجمع الهلال وبيرسبوليس الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر لها مساء السبت، على ملعب الملز.

موعد مباراة الهلال وبيرسبوليس والقناة الناقلة

يحتضن ملعب الملز، مباراة الهلال وبيرسبوليس، في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، يوم السبت الموافق 16 أكتوبر، حيث يتم بث اللقاء عبر شبكة قنوات SSC، الناقل الحصري لمباريات البطولة.

عودة التوريندو

جاءت جاهزية سالم الدوسري جناح الهلال، للتواجد في مباراة الفريق ضد بيرسبوليس، لتعزز من حظوظ الزعيم في خطف تذكرة العبور إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية، نظرا للإمكانيات الفنية والبدنية التي يتمتع بها صاحب الـ 29 عاما، والخبرات التي يمتلكها في حسم مثل هذه المباريات.

وغاب الدوسري عن مباريات الهلال الأخيرة، ومعسكر المنتخب السعودي في أكتوبر، خلال لقاءات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، بسبب إصابة في القدم خلال مواجهة الاتفاق بدوري المحترفين.

ويمتلك نجم الهلال أرقاما مميزة خلال المباريات التي شارك فيها خلال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، حيث لعب 3 لقاءات، سجل هدفا، كانت نسبة الكرات التي قام بها في منتصف ملعب الخصم 70%، مما يدل على دوره الهجومي الهام والمميز في المباريات.

مهارة الدوسري

يقوم نجم الهلال بمراوغات ناجحة تصل نسبتها إلى 57%، وفوز بثنائيات خلال المباريات بنسبة 58%، الأمر الذي يوضح إمكانياته البدنية والتي ستمثل عامل قوة للزعيم أمام بيرسبوليس الإيراني.

وبخلاف سرعة الدوسري، يتميز لاعب الهلال بتسديدات الدقيقة والمستمرة، حيث لديه إمكانية لتحويل الفرص إلى أهداف محققة بنسبة تصل إلى 25%.

عودة سالم الدوسري من الإصابة بعد مشاركته في التدريبات الجماعية، وإقحامه في التشكيل الأساسي بنسبة كبيرة، سيعزز من حظوظ الهلال في قتل أي طموح للمنافس الإيراني، خاصة بتواجد ماثيوس بيريرا، وموسى ماريجا، وبافيتمبي جوميز الثلاثي الأجنبي في القائمة الآسيوية، بجانب الكوري هيون سو.

حمل تطبيق سعودي الآن