إلغاء "سقف الرواتب" و3 اقتراحات جديدة تصب في مصلحة الهلال والنصر وقرار مذموم

تاريخ النشر: 13/10/2021
1466
منذ سنتين
إلغاء "سقف الرواتب" و3 اقتراحات جديدة تصب في مصلحة الهلال والنصر وقرار مذموم

أشار الإعلامي الرياضي عثمان أبوبكر مالي، اليوم الأربعاء، إلى تراجع لجنة الاحتراف عن قرار وضع سقف أعلى لعقد المحترف السعودي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق قد اعتمد بعض التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، على رأسها أن يكون الأجر الشهري للاعبين السعوديين بحد أقصى وأدني شاملا بدل السكن والمواصلات.

ورفضت أندية الهلال والنصر الاتفاق هذه التعديلات مطالبة بفتح سقف الرواتب وعدم وضع حد أقصى، في حين صمتت كلا من إدارتي الأهلي والاتحاد.

وكتب عثمان أبوبكر مالي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "تراجعت لجنة الاحتراف عن قرار وضع سقف أعلى لعقد المحترف السعودي وهو تراجع محمود".

وعرض الإعلامي الرياضي، اقتراحات اللجنة واتحاد الكرة عن القرار، في ثلاثة خيارات جديدة، تلغي القرار السابق، كما يلي..

الأول: زيادة مقدمات العقود للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات إلى أربعة ملايين و500 ألف ريال واحتساب مقدّم العقد ضمن المكافآت المشروطة.

الثاني: تحديد سقف أعلى سنوي قدره 5 ملايين ريال لمن بلغ 22 عامًا فأكثر، وبند مكافآت مرتبط بالمشاركة بحد أقصى مليوني ريال سنوياً لمن بلغ 28 عامًا فأكثر.

الثالث: إلغاء السقف المالي الأعلى للعقود نهائيًا بعد إنشاء لجنة الكفاءة المالية وتنظيمات الرقابة المالية المرتبطة بها الأندية.

وجميع هذه المقترحات تصب في مصلحة اللاعبين، وبخاصة (اللاعبون الدوليون) وغالبيتهم موجودين في ناديي الهلال والنصر.

ومن جهة آخرى، وجه الإعلامي الرياضي سؤالا مثيرا، قائلا: "هل تراجعت دائرة التحكيم عن مناقشة أخطاء الحكام الجدلية وهو قرار مذموم؟".

اقرأ أيضا

الهلال عن اللعب المالي النظيف: القيم والمبادئ من شيم النصر

بصورة مثيرة.. الصرامي يسخر من رفض الهلال "اللعب المالي النظيف"

حمل تطبيق سعودي الآن