تشكيل "مرعب" من الهلال والنصر.. هكذا "يفكر" فينجر ضد باريس سان جيرمان

تاريخ النشر: 11/10/2021
4237
منذ سنتين
تشكيل "مرعب" من الهلال والنصر.. هكذا "يفكر" فينجر ضد باريس سان جيرمان

أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، مساء اليوم الأحد، أن المدرب الفرنسي المخضرم آرسين فينجر، بصدد تولي تدريب فريق مزيج من نجوم الهلال والنصر، في مباراة باريس سان جيرمان الودية.

وآل الشيخ، أعلن في وقت سابق، إقامة مباراة ودية، تجمع مزيجًا من نجوم الهلال والنصر، ضد العملاق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن كأس موسم الرياض.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، تشكيل الهلال والنصر المتوقع ضد سان جيرمان، عطفًا على ما قدمه نجوم العملاقين، مطلع الموسم الرياضي الجاري، سواء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أو في دوري أبطال آسيا، بجانب دراسة أساليب لعب آرسين فينجر مع أرسنال الإنجليزي.

تولى المدرب الفرنسي تدريب أرسنال في أكثر من 1200 مباراة رسمية، بدأ في أول مسيرته التدريبية، باستخدام لاعبين في مركز المهاجم الصريح، ثم انتقل إلى الطريقة الكلاسيكية (4-2-3-1)، التي تعتمد على صانع ألعاب كلاسيكي، لكنه في فترته الأخيرة مع النادي اللندني، لجأ إلى (3-4-3).

ومن المعروف عن فينجر، أنه يحب اللعب الهجومي، مع تمريرات قصيرة مكثفة، بينما يتلقى انتقادات واسعة على إهمال الدفاع نسبيًا.

*تشكيل الهلال والنصر على طريقة آرسين فينجر:

- حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

لن يحتار كثيرًا، عندما يضع اسم حارس المرمى الأساسي، في ظل تقلص الخيارات بين اثنين، إما وليد عبد الله أو عبد الله المعيوف.

- الدفاع: عبد الإله العمري - جوستافو أكويلار- جانغ هيون سو

نعم كما قرأت، قد يلجأ فينجر إلى استخدام الكولومبي أكويلار الذي يقدم مستويات مميزة مع الهلال، في خط الدفاع، مستغلًا قدرته على التمرير القصير مع مهارة في قطع الكرات، حيث عمل في نهاية مسيرته مع أرسنال على وضع المصري محمد النني في هذا المركز، الذي كان يعرف قديمًا بـ"ليبرو".

- الوسط: سلطان الغنام - سلمان الفرج - أندرسون تاليسكا - ياسر الشهراني

ربما يفكر المدرب الفرنسي، إذا ما قرر أن يكون هجوميًا، كما اعتدنا عليه، أن يضع الغنام والشهراني على الجناحين الأيمن والأيسر، مع استخدام اثنين من أفضل اللاعبين استحواذًا على الكرة، مع رؤية وصناعة، مثل الفرج وتاليسكا، خاصة أن الأخير لعب هذا الدور مع بشكتاش وبنفيكا، دون مسؤوليات دفاعية كبرى.

- الهجوم: ماثيوس بيريرا - عبد الرزاق حمد الله (جوميز) - سالم الدوسري

لا شك في جودة بيريرا والدوسري في مركز الجناحين الهجومي الأيمن والأيسر، لكنه سيكون في حيرة، عند تحديد اسم المهاجم رقم 9، بين اثنين مخضرمين، إما جوميز أو حمد الله.

ونادي العاصمة الفرنسية باريس، أصبح محط أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، بعدما استطاع ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوفه، قادمًا من برشلونة الإسباني، إضافة إلى نجاحه في الحفاظ على خدمات كل من البرازيلي نيمار جونيور، والفرنسي كيليان مبابي.

يشار إلى أن الودية المرتقبة تقام في العاصمة الرياض، إما على مرسول بارك أو ستاد الملك فهد الدولي، يناير 2022.

اقرأ أيضا

"ليس حبا في الهلال".. سر "غريب" دفع جيوفينكو إلى رفض الأهلي

قرار رسمي "يزعج" الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن