ذكرى تاريخية في الهلال.. القحطاني لـ"الدوسري": ستندم على رفض نيوكاسل يونايتد!

تاريخ النشر: 10/10/2021
1131
منذ سنتين
ذكرى تاريخية في الهلال.. القحطاني لـ"الدوسري": ستندم على رفض نيوكاسل يونايتد!

تحل ذكرى مولد النجم ياسر القحطاني، أسطورة كرة القدم في نادي الهلال، اليوم الأحد، الموافق 10 أكتوبر.

والقحطاني صاحب الـ39 عامًا، توقف عن ممارسة كرة القدم في أبريل من العام 2018، بعد سنوات طويلة من التألق، قضاها بين صفوف كل من القادسية، الهلال والعين الإماراتي، قبل العودة في آخر محطاته، مرة أخرى إلى ناديه المفضل، زعيم آسيا.

مسيرة القحطاني مع كرة القدم، بها العديد من المحطات التاريخية، لكن يبقى أبرزها، رفض ياسر، الرحيل عن الهلال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

*ذكرى تاريخية في الهلال..

شهد عام 2007، الموسم الأفضل في تاريخ ياسر القحطاني، عندما نجح في حصد جائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء، على خلفية تألقه مع منتخبنا الوطني في نهائيات أمم آسيا، حين وصل بالمنتخب السعودي إلى الدور النهائي من البطولة، قبل الخسارة أمام العراق (1-0).

بعد نهاية البطولة الآسيوية بشهور قليلة، سعى مانشستر سيتي بشدة، في أواخر ديسمبر، إلى ضم ياسر القحطاني إلى صفوفه، بعدما قدم الفريق الإنجليزي عرضًا، يقتضي بزيارة اللاعب لمدينة مانشستر، من أجل قضاء تجربة اختبار قصيرة للغاية مع النادي.

وصل ياسر القحطاني رفقة وكيل أعماله تركي المقيرن، إلى مدينة مانشستر، بجانب الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، من أجل التفاوض على تفاصيل الصفقة، في حال نجح ياسر في تجربته.

وقال القحطاني في وقت سابق، لصحيفة "ايمرتس بيزنيس": "حين وصلت إلى مانشستر، وبدأت في الدخول إلى التدريبات، أشاد بي أريكسون -مدرب السيتي- كثيرًا".

وأضاف ياسر في السياق نفسه: "لقد أخبرني المدرب أنه خلال شهرين فقط، سأصبح مناسبًا دون شك لأي نادٍ أوروبي".

وتألق ياسر القحطاني في تمرينات الفريق الإنجليزي، حين أقام المدير الفني السويدي أريكسون، تقسيمة جماعية بين اللاعبين، ونجح ياسر في تسجيل هدف وصناعة آخر، من أصل 3 أهداف أحرزها فريقه، وفقًا لصحيفة الرياض.

وقدمت إدارة مانشستر سيتي، عرضًا إلى الهلال، من أجل الحصول على خدمات ياسر القحطاني على سبيل الإعارة، لمدة 6 أشهر فقط، بقيمة تصل إلى مليوني يورو.

وأكد ياسر القحطاني عبر خاصية "الستوري" في حسابه الشخصي على موقع انستجرام أن الأمير محمد بن فيصل، وقع على العقد بالفعل، وأن الزعيم وافق على انتقاله.

وصرح ياسر في هذا السياق: "الأمير محمد بن فيصل كان يرغب في قتلي، لأنه كان قد اتفق مع المسئولين، وأنهى جميع الأمور".

وعنونت صحيفة "مترو" في ذلك الوقت: أفضل لاعب في آسيا يرفض مانشستر سيتي، موضحة أن ياسر القحطاني، رفض السيتزنز من أجل ناديه الهلال، الذي يحتاج إلى الحفاظ على خدماته من أجل مواصلة المنافسة على البطولات.

*القحطاني لـ"الدوسري": ستندم على رفض نيوكاسل يونايتد..

لم يتلق النجم سالم الدوسري، حتى الآن، أي عرض رسمي من نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

لكن استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نيوكاسل يونايتد، ألقى بظلاله على إمكانية "احتراف" الدوسري في صفوف العملاق الذي ينشط في منافسات البريميرليج.

وأجمع الشارع الرياضي السعودي، على أن سالم هو أفضل من يقدر على تمثيل المملكة في مسابقة كبرى مثل الدوري الإنجليزي، عطفًا على ما لديه من إمكانيات خاصصة.

ولم يتضح موقف سالم الدوسري أو رغبته في البقاء مع الهلال أو الرحيل إلى نيوكاسل يونايتد، لكن يبدو أن ياسر القحطاني له نصيحة مثيرة في هذا الشأن.

وقال ياسر في وقت سابق عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام: "أنا نادم على رفض الانتقال إلى الدوري الإنجليزي، بعدد شعر رأسي"، كأنه يوجه رسالة إلى سالم الدوسري.

وقضى سالم كل مسيرته الطويلة مع كرة القدم في الهلال، باستثناء تجربة قصيرة مع فياريال الإسباني.

برأيك: هل يندم سالم الدوسري بعد اعتزال كرة القدم، على عدم خوض تجربة احترافية حقيقية في المنافسات الأوروبية؟

حمل تطبيق سعودي الآن