"قبل تجربة النصر وبعدها".. كيف ينظر بيتروس إلى المملكة؟

تاريخ النشر: 10/10/2021
463
منذ سنتين
"قبل تجربة النصر وبعدها".. كيف ينظر بيتروس إلى المملكة؟

تحدث النجم البرازيلي بيتروس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بشأن السنوات التي قضاها مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر.

بيتروس البالغ من العمر 32 عامًا، دافع عن شعار النصر، في الفترة من 2018 إلى 2021.

وغادر بيتروس، النصر، بعد التعاقد مع مواطنه أنسيلمو دي مورايس، الذي يشارك في المركز ذاته.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، رأي بيتروس في الحياة في المملكة العربية السعودية، قبل محطة النصر، وبعدها، وفق ما قاله اللاعب في تصريحات لحساب النصر الرسمي على موقع يوتيوب.

- "سأكون معكم صادقًا، المعلومات لم تكن واضحة لي قبل حضوري خصوصًا في الأربع سنوات الأخيرة التي عاشت فيه المملكة العربية السعودية تغييرات كبيرة".

- "أشخاص عدة تحدثوا معي بأن الحياة هناك لن تعجبك، ليست جيدة، وهذا ما جعلتي اتصل على برونو، اللاعب الذي وضع قصة جميلة له مع النصر، برونو أوفيني، هو صديق كبير لي".

- "تحدثت معه وكان صريحًا جدًا معي، قال لي: "انس كل ما سمعت أو ستسمع المملكة العربية السعودية بلد رائع والناس فيه رائعون جدًا، انس كل ما تسمع وتعال هنا، وأنا متأكد أنك ستكون سعيدًا جدًا هنا". بعدما تحدث معي بذلك لم أبحث عن أي معلومات أخرى لأنني أثق فيه كثيرًا"

- "كل الناس الذين تحدثوا معي قالوا إن البلد مغلقة وتأقلمك سيكون صعبًا جدًا، وهناك أجواء حارة جدًا، لكن أنا لا أحب اتخاذ قرارات بناءً على المعلومات التي يتحدث بها الناس".

- "أنا إنسان عنيد، أحب المغامرة، أحب المعرفة، أحب التعلم، هذا كله جعلني أتخذ القرار".

- "بالنسبة لي كانت مفاجئة إيجابية جدًا من اليوم الأول لوصولي إلى هنا، كانت معاملة الناس لي كأنني في بلدي وكأنني واحد منهم من اليوم الأول أحسست أنني في منزلي، وكنت سعيدًا جدًا، وأنا لدي امتنان كبير وسعادة كبيرة منذ يومي الأول".

- "حينما وصلت إلى هنا، أنا لا أتحدث الإنجليزية، أتحدث الإسبانية فقط، ولا أتحدث العربية، وكان تواصلي صعب جدًا.. لم أكن خائفًا من ذلك، كنت أتمتع بالمعرفة ودراسة العادات والتقاليد للبلد الذي أعيش فيه".

- "أتذكر أول مرة خرجت إلى أحد الأسواق، كانت لحظة مهمة بالنسبة لي، شاهدت في كل الأسواق وجود لوحة على الأبواب (عائلات فقط)".

- "لكن من اليوم الأول إلى يومنا هذا، مرت ثلاث سنوات وشهرين تقريبًا حدث فيها تغير تام، البلد أصبحت فيه تحولات كبيرة".

- "أنا سعيد جدًا لتمثيل النصر وتمثيل المملكة العربية السعودية في العالم كله.. الناس هنا متدينون وحنونين ويعاملونك مثل ما تعامل في بلدك ويحترمون كثيرًا عاداتك وشخصيتك.. مغرمون هنا جدًا بكرة القدم، بداية من يومي الأول إلى حد اليوم، البلد تغير كثيرًا، إن شاء الله يواصل في التقدم أكثر وأكثر".

حمل تطبيق سعودي الآن