بتال القوس يكشف الكذبة التاريخية.. السعودية لن تدفع "تعويضات مليارية" بعد صفقة نيوكاسل

تاريخ النشر: 09/10/2021
414
منذ سنتين
بتال القوس يكشف الكذبة التاريخية.. السعودية لن تدفع "تعويضات مليارية" بعد صفقة نيوكاسل

كشف الإعلامي الرياضي الكبير بتال القوس، حقيقة دفع المملكة العربية السعودية، تعويضات مالية إلى قطر، متمثلة في قناة "بي إن سبورت"، بعد الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وصندوق الاستثمار السعودي أعلن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بنسبة 100%، بينما قناة "بي إن سبورت"، هي الناقل الحصري للبطولة، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونفى القوس في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، دفع المملكة، أي تعويضات للقناة القطرية؛ قائلًا: "هُناك من يروج لمعلومات غير صحيحة، عن تسوية مليارية، كتعويضات لمجموعة (بي إن سبورت)".

وأضاف الإعلامي الرياضي: "الحقيقة المؤكدة، أن مجموعة (بي إن سبورت)، لم تحصل على تصريح بث داخل المملكة، وهي ملزمة بدفع غرامات ومخالفات تتجاوز 600 مليون ريال سعودي، بموجب أحكام وقرارات نافذة".

ونقل بتال عن مصادر خاصة، عدم وجود أي قرارات أو احكام من محكمة أو محكمين وخلافه، كما يروج له في المنصات الإعلامية، عن دفع السعودية أي مبالغ، أو إجراءات تسوية".

واختتم بتال القوس، تغريدته؛ بالقول: "ووفق المصادر ذاتها، ما يروج شائعات غير صحيحة، يتم تداولها في السوشال ميديا، وتفتقد للمصداقية".


حمل تطبيق سعودي الآن