بعد استحواذ السعودية.. تعرف على رئيس نادي نيوكاسل يونايتد الجديد

تاريخ النشر: 07/10/2021
1193
منذ سنتين
بعد استحواذ السعودية.. تعرف على رئيس نادي نيوكاسل يونايتد الجديد

أعنلت المجموعة الاستثمارية التى يقودها صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الخميس، على استحواذها بنسبة 100% لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وأكد صندوق الاستثمار، أنه تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز واكتمل الاستحواذ في 7 أكتوبر 2021.

وتابع صندوق الاستثمار، أن النادي سيحظى بإدارة جديدة تقدم له خبرات متنوعة، حيث سيصبح ياسر بن عثمان الرميان، معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة، رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة نيوكاسل يونايتد. 

** يستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن "ياسر الرميان"..

- حاصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الملك فيصل، قبل أن يتجه للدراسات العليا، ويحصل على شهادة في برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال، بالولايات المتحدة الأمريكية.

- عمل في عدة هيئات مالية كبرى بالمملكة، خلال 25 عامًا.

- بدأ حياته المهنية في البنك السعودي الهولندي عام 2004، قبل أن يتدرج في المناصب، ثم يشارك في تأسيس "هيئة السوق المالية".

- يشغل سيادته عضوية عدد كبير من المؤسسات، على رأسها: "صندوق التنمية الصناعية السعودي، شركة أوبر، شركة تطوير البحر الأحمر، مجموعة سوفت بنك، شركة نيوم، وشركة القدية الاستثمارية".

-- يترأس الرميان مجلس إدارة شركة أورامكو السعودية، منذ عام 2019.

- مستشار الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وعضو الهيئة العامة للمحاسبين القانونين.

اقرأ أيضا

تعليق ناري من الأسطورة شيرار بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد

رسميا.. السعودية تعلن الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن