الأسباب "الخمسة" التي دفعت السعودية لشراء نيوكاسل

تاريخ النشر: 07/10/2021
1905
منذ سنة
نيوكاسل يونايتد

في مفاجأة سارة لجميع عشاق الكرة، أعلن أكثر من مصدر عالمي، اقتراب المملكة العربية السعودية، من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وواجهت المملكة، ممثلة في صندوق الاستثمار السعودي، خلال الـ18 شهرًا الماضي، العديد من العقبات، من أجل حسم صفقة شراء نيوكاسل.

ولكن، صحيفة "ذا أتلتيك"، كشفت مساء أمس الأربعاء، انتهاء هذه العقبات، مع اقتراب جميع الأطراف، من التوصل إلى اتفاق رسمي.

وحسب صحيفة "سكاي سبورتس" العالمية، من المتوقع أن يتم الإعلان اليوم عن اتمام الصفقة، وهناك تفاؤل بين جميع الأطراف أن يتم الأمر خلال الساعات المقبلة.

ويرصد سعودي سبورت أبرز الأسباب التي دفعت المملكة العربية لشراء النادي الإنجليزي:

1- يعتبر نيوكاسل بيئة مثالية للاستثمرار الرياضي دون انفاق أموال ضخمة في بداية المشروع، حيث تمت الصفقة بمبلغ 300 مليون باوند، على عكس أندية مثل ميلان الإيطالي التي قد تتجاوز أسعارها الـ 800 مليوني يورو.

2- يمتلك نيوكاسل ملعبه الخاص، لذلك لن تكون الإدارة الجديدة ملزمة ببناء ستاد جديد للنادي، حيث يعتبر ملعب سانت جيمس بارك أحد أعرق الملاعب في بريطانيا.

3- شعبية نيوكاسل في إنجلترا كبيرة، وله قاعدة جماهيرية ضخمة في بريطانيا، مما سيشكل زخمًا حقيقيًا في مباريات الفريق دون الحاجة لترويج مبالغه به كما هو الحال في أندية أخرى.

4- النادي الإنجليزي غير معاقب من قبل أي مؤسسة رياضية، سواء على صعيد الاتحاد الإنجليزي أو الدولي.

5- لا ديون للنادي الإنجليزي، على عكس الكثير من أندية أوروبا، مما كان سيشكل أزمة اقتصادية مبكرة للإدارة السعودية في بداية المشوار.

حمل تطبيق سعودي الآن