راحة في اليابان بسبب ثنائي الهلال وتألق الهجوم البرازيلي في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 06/10/2021
955
منذ سنتين
راحة في اليابان بسبب ثنائي الهلال وتألق الهجوم البرازيلي في الدوري السعودي

بدأت وسائل الإعلام اليابانية الحديث عن مواجهة السعودية في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والمقرر لها مساء الخميس على ملعب الجوهرة المشعة.

ورصد الإعلام الياباني كافة التفاصيل الخاصة بمواجهة السعودية، والقائمة التي اختارها المدرب هيرفي رينارد، والتي شهدت غياب الثنائي عبد الله عطيف، وسالم الدوسري.

وتابعت، أن غياب الثنائي البارز عن السعودية، سيفقد الأخضر حلولا هجومية، بالإضافة لعدم الاستقرار على البدلاء الذين لديهم القدرة على تعويضهم في مواجهة اليابان.

وتطرق الإعلام الياباني، لأزمة المهاجم المحلي، خاصة أن الأندية السعودية تعتمد على الأجانب في هذا المركز، وهو ما ظهر واضحا في جدول ترتيب الهدافين بدوري المحترفين، حيث يتصدر المحترفون القائمة وسط غياب تام للمهاجم السعودي.

وخرج ناغاموتو لاعب منتخب اليابان بتصريحات عن مباراة السعودية، في الجوهرة المشعة، مشيرا للاستفادة التي يجدها الأخضر من إقامة اللقاءات على ملعبه في ظل درجة الحرارة وتعوده على اللعب في مثل هذه الأجواء.

وأكد أن السعوديين يجيدون اللعب في الطقس الحار، حيث أنهم متأقلمين على مثل هذه الأجواء، والاستفادة منها عكس المنتخبات التي تنافسهم، فتجد مشكلات في درجات الحرارة المرتفعة.

ويمتلك هاجيمي مورياسو مدرب اليابان، تاريخا مميزا أمام السعودية، حيث واجه الأخضر في دور الـ 16 بكأس آسيا 2019، ونجح في الفوز بهدف نظيف.

ويعرف المدرب الياباني لاعبي الأخضر بشكل جيد، نظرا لأن القوام الأساسي لمنتخب 2019، لم يتغير كثيرا عن القائمة الحالية.

وقرر مورياسو، مواجهة السعودية بقائمة مكونة من 20 محترف في الدوريات الأوروبية، أبرزهم مينامينو لاعب ليفربول الإنجليزي، وتومياسو لاعب أرسنال الإنجليزي، وسط غياب للموهبة اليابانية كوبو لاعب ريال سوسيداد بسبب الإصابة.

اقرأ أيضا

رسميا| تصفيات كأس العالم.. حضور جماهيري "كامل" في لقاء السعودية واليابان

السعودية واليابان.. رينارد يصدم نجم الاتحاد بسبب لاعب الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن