صدمة في الهلال والنصر.. "دعم الأهلي بـ381 مليون ريال وصفقة عالمية قريبة"

كتب : أحمد فرهود
منذ 3 شهور
22207
تشكيل الأهلي

فجّر الإعلامي الرياضي عبدالرحمن السالمي، مفاجأة من العيار الثقيل، عن دعم وزارة الرياضة، إلى النادي الأهلي، خلال الفترة الماضية.

ووجه بعض الإعلاميين المنتمين إلى الأهلي، اتهامات إلى وزارة الرياضة، بعدم مساعدة الأهلي، في أزمته المالية، على عكس ما يحدث مع الهلال والنصر.

ولكن، السالمي نفى في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تخلي وزارة الرياضة، عن الأهلي، كما يزعم البعض.

وكشف الإعلامي الرياضي، عن أن الوزارة "هيئة الرياضة سابقًا"، دعمت الأهلي، بأكثر من 381 مليون ريال، سواء في التعاقدات أو فسخ العقود.

* تفاصيل الدعم..

واستشهد السالمي، بتصريحات عبدالإله مؤمنة، رئيس الأهلي السابق، والذي أعلن إغلاق قضايا بـ120 مليون ريال، بدعم من وزارة الرياضة.

وقبل ذلك، تكفلت وزارة الرياضة، بتعاقد الأهلي، مع مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تفاريس، مقابل 75 مليون ريال، والبرازيلي جوزيف دي سوزا بـ52 مليونًا؛ وفقًا للسالمي.

وإلى جانب هاتين الصفقتين، ساعدت "الرياضة"، النادي الأهلي، في التعاقد مع المصري مؤمن زكريا، والاسترالي ميليغان، بالإضافة إلى الإسباني خوسيه مانويل خورادو.

وأكد عبدالرحمن السالمي، أنه بفضل وزارة الرياضة، نجح الأهلي، في فسخ عقود عدد من لاعبيه ومدربيه؛ في مقدمتهم: سيرجي ريبيروف.

كما عاد السالمي، إلى تغريدة سابقة لمعالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق، والذي أعلن فيها منعه انتقال الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الأهلي، إلى النصر، وذلك بسبب ميثاق الشرف بين الأندية، في ذلك الوقت.

واختتم السالمي تغريدته المثيرة، بتوجيه رسالة إلى الأهلي: "كل هذا وتدعون المظلومية؟".

* صفقة مدوية..

وفي سياقٍ آخر، رشح وكيل اللاعبين فهد سارح، أحد النجوم العالميين، للانتقال إلى الأهلي، خلال الفترة القادمة.

وهذا النجم العالمي؛ هو البرازيلي ريناتو أوغوستو، متوسط ميدان كورينثيانز البرازيلي، والذي يرتبط بعقد مع فريقه حتى 30 يونيو 2023.

وشدد سارح عبر صفحته بـ"تويتر"، على أن راتب أوغوستو، ليس بـ"الضخم"، بالمكارنة مع إمكانياته الفنية، حيث يستطيع اللعب في مراكز "6، و8، و10".

 جدير بالذكر أن الأهلي، يبحث عن لاعب خط وسط جديد، بعد رحيل نجمه البرازيلي باولينيو، الذي فسخ عقده بـ"التراضي".