دوري المحترفين.. صدارة الإتي وتراجع النصر والهلال وهبوط الأهلي حصاد 7 جولات

تاريخ النشر: 03/10/2021
725
منذ سنتين
دوري المحترفين.. صدارة الإتي وتراجع النصر والهلال وهبوط الأهلي حصاد 7 جولات

7 جولات مرت بالتمام والكمال من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022 وسط مجموعة من الظواهر المثيرة للجدل التي صنعت بداية تاريخية للمنافسات ووصنعت غموضا كبيرا حول شكل المنافسة في النسخة الجارية .

وكتب الدوري عودة فريق كبير للمنافسة على القمة لأول مرة منذ سنوات بل وتصدره لجدول الترتيب ووضع نفسه على رأس قائمة المرشحين لحصد اللقب رغم إقدامه على تغيير المدربين وهو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بخلاف اهتزاز لافت لفرق كبرى مثل الهلال والنصر إلى جانب تذيل فريق التعاون الحصان الاسود للجدول بعدما كان منافسا قويا في المربع الذهبي إلى جانب مفاجأت أخرى أصبح معها الدوري " مشتعلا " في القمة والقاع .

ونرصد في السطور التالية أبرز ظواهر الدوري في الجولات السبعة الأولى من عمر الموسم .

1- الاتحاد في الصدارة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في الوصول لصدارة الجدول بأرقام رائعة الأفضل له منذ سنوات، حيث خاض 7 مباريات حقق الفوز في 5 لقاءات منها بخلاف التعادل مرة والخسارة مرة واحدة وسجل 17 هدفا ليحصد 16 نقطة بفارق نقطتين عن ضمك الوصيف و4 نقاط عن النصر والهلال .

2- الهلال والنصر للوراء

من ظواهر الجولات السبعة في الدوري تراجع لافت للنصر والهلال في سباق المنافسة رغم تدعيم كل منهما صفوفه بصفقات كبرى ، فالنص حصد 12 نقطة وخسر مرتين وأما الهلال فحصد 12 نقطة ولكنه أدمن التعادلات " 3 تعادلات " وفاز في مثلها، وبات كلاهما في حاجة للفوز في جميع لقاءاته المقبلة لضمان البقاء بالمنافسة .

3- صدارة إفريقية للهدافين 

يتصدر لائحة الهدافين حاليا وجه قديم من المهاجمين وهو الكاميروني ليندر تاوامبا الحسنة الوحيدة في تشكيلة التعاون صاحب المركز الأخير وسجل 6 أهداف يحتل بها المركز الأول، ويأتي من بعده أندرسون تاليسكا لاعب النصر وإيميليو زيلايا مهاجم ضمك وجوليو تافاريس مهاجم الفيصلي وأوديون إيجالو مهاجم الشباب وسجل كل منهم 5 أهداف حتى الآن .

4- الأهلي في خطر

من المفاجأت المدوية التي ضربت الدوري في أول 7 جولات فشل الأهلي في تحقيق أية انتصارات حتى الآن في اسوأ بداية له على الإطلاق حيث تعادل 5 مرات وخسر مرتين وحصد 5 نقاط في المركز الرابع عشر وأول فرق مثلث الهبوط للدرجة الثانية ليصبح الأهلي مهددا بالهبوط وسط مخاوف من استمرار سوء النتائج .

اقرأ أيضا

"تمرد كاريلو وبيريرا وخصم نقاط في دوري المحترفين".. ماذا يحدث في الهلال؟

مباشر| مباراة الحزم والهلال.. "الجولة السابعة من دوري المحترفين"

حمل تطبيق سعودي الآن