"ديربي جدة" ينقل ثنائي الاتحاد والأهلي إلى الهلال والنصر.. قنبلة تهز الوسط الرياضي

تاريخ النشر: 01/10/2021
3452
منذ سنتين
"ديربي جدة" ينقل ثنائي الاتحاد والأهلي إلى الهلال والنصر.. قنبلة تهز الوسط الرياضي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، ديربي جدة الناري بين الاتحاد والأهلي، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وقبل انطلاق الجولة السابعة، كان الاتحاد يتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 13 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن الأهلي، الذي لم يحقق أي فوز، حتى الآن.

وسيكون ديربي جدة، الفرصة الأخيرة لاثنين من عمالقة الاتحاد والأهلي، قبل طردهما من الناديين؛ بطلب شخصي من الجماهير.

* طرد تاريخي..

وهذا الثنائي؛ هما فهد المولد، جناح نادي الاتحاد، والسوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي.

والمولد يتلقى هجوم عنيف للغاية من جماهير الاتحاد، التي ترى أن اللاعب "يهدر" الفوز في كل مباراة على فريقه، مطالبين بـ"طرده" من النادي، وعدم تجديد عقده، الذي ينتهي في 30 يونيو 2022.

وبالفعل، قدم المولد، خلال الأيام الماضية، طلب إلى إدارة الاتحاد، من أجل الرحيل، في يناير القادم، إلا أن أنمار الحائلي، رئيس النادي، رفض هذا الأمر تمامًا، على أمل استعادة اللاعب، مستواه الفني.

أما السومة، يتعرض لانتقادات حادة، لأول مرة في مسيرته مع الأهلي، من جماهير فريقه، التي تصفه بـ"المنتهي"، وسط شائعات عن تفكير إدارة ماجد النفيعي، في التخلي عنه، خلال يناير القادم، في حال لم يقدم الإضافة للفريق.

والسومة كان قد جدد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حتى 30 يونيو، من عام 2024.

- إذًا.. ماذا يعني "طرد" السومة والمولد من الأهلي والاتحاد؟!

رحيل السومة والمولد من الأهلي والاتحاد، سيكون فرصة كبيرة للهلال والنصر، من أجل ضم اللاعبين، في الشتاء، أو صيف 2022.

وأعرب السومة في وقتٍ سابق، عن أمنيته في اللعب مع الهلال، وأنه سيحقق دوري أبطال آسيا، أكثر من مرة، إذا مثل الفريق الأزرق.

وبالفعل، يبدو أن الهلال، يبحث عن قلب هجوم جديد، خاصة مع التراجع الحاد في مستوى الفرنسي بافيتيمبي جوميز، وعدم إقناع المالي موسى ماريجا والأرجنتيني لوسيانو فييتو، الجهاز الفني.

ومن ناحيته، يعتبر فهد المولد، الحلم الأكبر للعالمي، الذي حاول التعاقد معه في أكثر من مناسبة، وهو الأمر الذي من الممكن أن يتحقق قريبًا، خاصة أن اللاعب قال سابقًا: "النصر في قلبي".

حمل تطبيق سعودي الآن