متفوقا على ميسي ورونالدو.. أرقام هالاند المرعبة تنذر بطوفان أهداف في أوروبا

تاريخ النشر: 01/10/2021
207
منذ سنتين
متفوقا على ميسي ورونالدو.. أرقام هالاند المرعبة تنذر بطوفان أهداف في أوروبا

منذ بدايته في مغامراته الأوروبية منذ عامين تقريبا، إلا أن النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني سجل أهدافا غزيرة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند خلال 17 مباراة رقماً مرعباً من الأهداف مما يعنى أنه سيكون خليفة رونالدو وميسي والقادر على تهديد عرشهما كأفضل لاعبين سجلا أرقاماً قياسية في هذه البطولة.

صاحب الـ 21 سنة، بدأ مسيرته الاحترافية في نادي مولدي النرويجي، ثم انتقل منه إلى ريد بول سالزبورج النمساوي ومنه إلى فريقه الحالي بروسيا دورتموند، سجل 21 هدفاً في الـ 17 مباراة الأولى له في الشامبيونزليج، منها 8 أهداف في 6 مباريات مع فريق ريد بول، و13هدفاً في 11 مباراة مع دورتموند، وهو رقم خرافي إذا ما تمت مقارنته بالأرقام التي حققها كبار هدافي هذه البطولة في أول 17 مباراة لهم.

فرونالدو لم يسجل سوى هدف واحد في أول 17 مباراة له رغم أنه هدافها عبر تاريخها الطويل الذي بدأ منذ عام 1955، بينما سجل ليونيل ميسي 6 أهداف فقط.

أما النجمين الأقرب لحصيلة أهداف هالاند في أول 17 مباراة، هما الفرنسي كريم بنزيما والهولندي رود فان نستلروي؛ إذ سجل كل منهما 12هدفاً في أول 17مباراة في الشامبيونزليج. 

وينفرد كريستيانو رونالدو بالرقم القياسي لعدد الأهداف في نسخة واحدة من البطولة وهو 17 هدفاً في بطولة 2014، وأقرب منافس له هو نفسه برصيد 16هدفاً في نسخة 2016.

اقرأ أيضا

عائق "يمنع" انتقال نجم مانشستر يونايتد إلى دورتموند لتعويض رحيل هالاند

"الكرة في ملعبه".. دورتموند يترك لهالاند قرار الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن