حسابات تأهل برشلونة لثمن نهائي دوري الأبطال.. "الهروب من فضيحة جديدة"

تاريخ النشر: 30/09/2021
897
منذ سنتين
حسابات تأهل برشلونة لثمن نهائي دوري الأبطال.. "الهروب من فضيحة جديدة"

تعقدت حسابات برشلونة الإسباني في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بتلقي الخسارة الثانية على التوالي بالأمس أمام بنفيكا البرتغالي بثلاثية نظيفة، في الجولة الثانية لدور المجموعات.

ويحتل برشلونة حاليا الترتيب الرابع والأخير في مجموعته بدون أي رصيد من النقاط، في شباكه 6 أهداف وبدون تسجيل أي هدف، أمام بايرن ميونخ أو بنفيكا.

وبات برشلونة في حاجة لتحقيق الانتصار في جميع المباريات المقبلة، من أجل التأهل على الأقل في وصافة المجموعة خلف بايرن ميونخ الذي سيحسم الصدارة بشكل نهائي.

وبلغة الحسابات الواقعية، يحتاج برشلونة للفوز على دينامو كييف الأوكراني في الجولة الثانية في ملعب كامب نو، وعليه أن يكرر فوزه في أوكرانيا، ليحصد 6 نقاط.

وسيكون من الصعب بالمستوى الحالي، أن يحقق برشلونة أي نقاط أمام بايرن ميونخ في الجولة الخامسة في ملعب أليانز أرينا، ليكون أمله الأكبر الانتصار على بنفيكا في الجولة السادسة في ملعب كامب نو، ليصل عداد نقاطه للرقم "9".

وبالنظر لبنفيكا صاحب الأربع نقاط، سيكون من الصعب عليه أن يخطف أي نقطة أمام بايرن ميونخ في الجولتين الثالثة والرابعة، ليكون على موعد مع انتصار متوقع على دينامو كييف في الجولة الخامسة.

وستكون بلغة الحسابات مواجهة برشلونة وبنفيكا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات الحاسمة لتأهل الفريق الكتالوني، بارتفاع رصيده لـ 9 نقاط، وتوقف نقاط الضيف البرتغالي عند 7 نقاط.

اقرأ أيضا

"اختراع" برشلونة الجديد لكتابة التاريخ بعد رحيل كومان

اجتماع عاجل في برشلونة بعد كارثة بنفيكا لإقالة كومان

حمل تطبيق سعودي الآن