3 أسرار وراء تراجع شباب أهلي دبي في دوري أدنوك.. التفاصيل الكاملة

تاريخ النشر: 29/09/2021
745
منذ سنتين
3 أسرار وراء تراجع شباب أهلي دبي في دوري أدنوك.. التفاصيل الكاملة

لماذا تراجع شباب أهلي دبي ؟ سؤال بات يطرح نفسه بقوة داخل كواليس الكرة الإماراتية عقب خسارة الفريق أمام الوصل بهدف دون رد في سادس جولات دوري أدنوك للمحترفين لموسم 2021-2022 وتراجعه في سباق المنافسة على اللقب .

ورقميا جاءت الخسارة من الوصل لتعصف بالأحلام الوردية داخل شباب أهلي دبي مبكرا بعدما كتب فشل الفريق لثالث مباراة من 6 لقاءات في حصد الانتصار وفقدانه 3 نقاط ليصبح عدد النقاط الضائعة منه حتى الآن 7 نقاط كاملة في 6 جولات .

وبعد بداية قوية للموسم خلال أول 3 جولات شهدت تحقيق شباب أهلي دبي 7 نقاط من فوزين وتعادل وترشحه لأن يكون منافسا شرسا للعين على الصدارة وحصد لقب البطل حتى حدث التراجع اللافت وخسر الفريق نقاطا سهلة منذ استئناف الدوري في 3 جولات تالية أبتعد معها بشكل ملحوظ عن السباق مؤقتا .

لماذا تراجع شباب أهلي دبي ؟ الإجابة نرصدها في الأسرار التالية .

1- جدل حول مستقبل مهدي علي 

أول الأسباب في تراجع شباب أهلي دبي تأثر اللاعبين سلبا بالأنباء التي ترددت خلال التوقف الأول للدوري بسبب الأجندة الدولية حول تعيين مهدي علي المدير الفني مدربا للمنتخب وخلافته لفان مارفيك في المستقبل، وهو الأمر الذي أحدث ارتباكا خاصة في ظل ارتباط الكثير من اللاعبين بمهدي علي وفقدان حماس المنافسة على اللقب.

2- مستوى النجوم في تراجع 

ثاني الأسباب التي تسببت في سوء النتائج تراجع مستوى أكثر من نجم بصورة لافتة مثل كارلوس إدواردو لتاعب الوسط المهاجم وإيجور جيسوس ومهدي قائدي وماجد حسن ووليد عباس وهو الأمر الذي أفقد شباب أهلي دبي رونق البداية النارية بعدما حصد 7 نقاط في أول 3 جولات ودخل في المنافسة على القمة مبكرا .

3- الدفاع نقطة ضعف جديدة

ويبرز سبب ثالث وراء التراجع هو انهيار دفاع شباب أهلي دبي كثيرا فالفريق استقبل في أخر 3 مباريات له 4 أهداف بمعدل يفوق الهدف في المباراة الواحدة، من بينها ثلاثية من الشارقة وهدف من الوصل في أخر مباراة والتي كان فيها الارتباك كلمة السر الأولى وغاب التركيز عن اللاعبين كثيرا .

اقرأ أيضا

النصر أم شباب الأهلي؟ ماشاريبوف يختار

العرب والأفارقة نجوم دوري أدنوك.. إليكم التفاصيل

حمل تطبيق سعودي الآن