"سحر" ريبروف في العين؟.. 3 أسرار وراء صدارة دوري أدنوك

تاريخ النشر: 25/09/2021
585
منذ سنتين
"سحر" ريبروف في العين؟.. 3 أسرار وراء صدارة دوري أدنوك

قبل ساعات من انطلاق الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين، في نسخته الجديدة 2021-2022، استحوذ الأوكراني سيرجي ريبروف، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم  بنادي العين، على نصيب الأسد من الاهتمام والإشادة، في نفس الوقت، بعد ضربة البداية القوية له في رحلته مع الفريق .

ونجح المدرب الأوكراني، في قيادة العين، لصدارة مبكرة ومنفردة، عبر سلسلة من الأرقام الجيدة، يتصدرها الفوز في 4 جولات وحصد 12 نقطة، وكذلك تسجيل 10 أهداف، ليملك الأعلى فوزًا والأكثر حصدًا للنقاط، والأغزر تهديفيًا .

وجاء نجاح ريبروف السريع، برفقة العين، ليطرح مبكرًا العين، بطلًا لدوري أدنوك، في الموسم الجاري.

- ما هي بصمة ريبروف في العين؟.. سؤال تجيب عنه السطور التالية:

1- تكتيك دفاعي منظم

من مزايا المدرب ريبروف، قدرته على بناء منظومة دفاعية مميزة للعين، منذ توليه المسئولية وترجمتها الأرقام، حيث لم تهتز الشباك سوى مرتين حتى الآن، في 4 جولات، ونجح في الوصول لتوليفة جيدة من المدافعين، يراهن عليها في المباريات.

2- هجوم "لابا كودجو "

يحسب للمدير الفني، إعادة اكتشاف لابا كودجو، رأس الحربة التوجولي، بشكل أفضل مما كان عليه في الموسمين الماضيين، وسجل معه اللاعب 6 أهداف، في 4 جولات فقط، وهو الأمر الذي ساهم في وضع كودجو، على رأس لائحة هدافي الفريق .

3- جناح بدرجة هداف

من الأمور التكتيكية التي فرضت بصمتها على النجاح السريع، للمدرب ريبروف، في العين تقديمه جناحين وافدين للفريق، في الميركاتو، بشكل مميز؛ وهما سفيان رحيمي وكريستيان جوانكا، وكلاهما بات قوة ضاربة للفريق، وساهم في تصدره القمة.

حمل تطبيق سعودي الآن