دوري أدنوك| غزارة تهديفية.. سقوط العين وهاتريك كودجو أبرز ظواهر الجولة الخامسة

تاريخ النشر: 25/09/2021
131
منذ سنتين
دوري أدنوك| غزارة تهديفية.. سقوط العين وهاتريك كودجو أبرز ظواهر الجولة الخامسة

مفاجآت بالجملة، منافسة رباعية، تفوق الأجانب، تعثر العين.. عناوين فرضت نفسها على حصاد الجولة الخامسة من عمر دوري أدنوك للمحترفين "الدوري الإماراتي" لموسم 2021-2022.

وكتبت الجولة الخامسة، العديد من الظواهر المثيرة الإيجابية، قدمت خلالها الفرق التي تخوض المنافسات، كرة قدم جميلة وقوية وحافلة بالغزارة التهديفية، ليزيد معها قوة دوري أدنوك للمحترفين.

ويرصد "سعودي سبورت"، في السطور التالية، أبرز ظواهر الجولة الخامسة بالدوري..

1- العين يتعثر وصراع رباعي

حافظ العين على قمة دوري أدنوك للمحترفين، رغم تعادله مع العروبة، ووصل للنقطة 13، في المركز الأول، ونال أول تعادل له في الموسم الجاري، بعد 4 مباريات متتالية حقق فيها الفوز، فيما تقدم الشارقة للوصافة، رافعًا رصيده إلى 12 نقطة، بعد فوزه الغالي على الجزيرة بهدفين مقابل هدف، ويحتل المركز الثالث شباب أهلي دبي، برصيد 11 نقطة، ثم الجزيرة رابعًا، برصيد 10 نقاط، أي 4 فرق لا يزيد الفارق بينها عن 3 نقاط، أي ما يوازي جولة واحدة.

2- انتصار رباعي و20 هدفًا

4 انتصارات و3 تعادلات هما الحصاد الرقمي للجولة الخامسة، التي شهدت إثارة كبيرة، وتم تسجيل 20 هدفًا في 7 مباريات، بمعدل 2.9 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع، وكانت الأفضلية في الأهداف إلى النصر، الذي سجل 4 أهداف في مرمى الإمارات، ويليه خورفكان، وله 3 أهداف، وكذلك العروبة والعين، وسجل كل منهما 3 أهداف، وكان الفوز من نصيب النصر والشارقة وخورفكان وعجمان .

3-  مفاجآت بالجملة والكبار ضحية

تعد الجولة الخامسة الأكثر جدلًا وإثارة، بعدما شهدت مفاجآت بالجملة، أبرزها فوز العروبة صاحب مفاجأة التعادل مع العين بثلاثة أهداف لكل فريق، وفي نفس الوقت فقد الوصل نقطتين غاليتين أيضًا، بالتعادل مع اتحاد كلباء، بهدف لكل فريق، كما فجر الشارقة مفاجأة الفوز على الجزيرة بهدفين لهدف، وهي من المفاجآت أيضًا .

4- المحترفون الأجانب.. برافو

وكتبت الجولة الخامسة، تفوق المحترفين الأجانب في تسجيل الأهداف، يتصدرهم لابا كودجو رأس حربة العين، وسجل 3 أهداف "هاتريك"، في مرمى العروبة، وبالو فيكتور ورفائيل دي باولا وكيكوي ثلاثي خورفكان، وكذلك أنطونيو خوسي وسجل هدفين لصالح النصر، إلى جانب بين مالانجو مهاجم الشارقة، أصحاب أهداف مثيرة.

حمل تطبيق سعودي الآن