النصر "يتبادل" نجومه مع الاتحاد.. واتفاق تاريخي بين الهلال والأهلي

تاريخ النشر: 25/09/2021
11559
منذ سنتين
النصر "يتبادل" نجومه مع الاتحاد.. واتفاق تاريخي بين الهلال والأهلي

يستعد الوسط الرياضي السعودي، لـ"صفقات مدوية كبرى"، بداية من الميركاتو الشتوي القادم، وحتى صيف 2022.

والصيف الحالي كان قد شهد العديد من الانتقالات العالمية؛ من بينها البرازيلي ماثيوس بيريرا، الذي انضم إلى الهلال، في أضخم صفقة بتاريخ المملكة، حيث قدرت قيمتها بـ90 مليون ريال تقريبًا.

ولكن، الأندية الكبرى في المملكة، وعلى رأسها الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، تعمل حاليًا على حسم مجموعة من الصفقات التي ستهز الوسط الرياضي؛ على النحو التالي..

* الهلال

حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يعمل حاليًا على إنهاء صفقة التعاقد مع اللاعب عبدالرحمن غريب، من الأهلي.

واشتكى البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لنادي الهلال، من عدم وجود لاعبين جناح في الفريق، سوى سالم الدوسري والبيروفي أندريه كاريلو، ليقع الاختيار على غريب، لضمه إلى الفريق.

وإلى جانب غريب، يبدو أن مجلس إدارة الزعيم، الذي يرأسه فهد بن نافل، استقر على التعاقد مع المهاجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر.

وصحيفة "الشبابية"، كشفت في وقتٍ سابق، أن 4 داعمين كبار في الهلال، أعلنوا تحملهم قيمة صفقة حمد الله، وضمه إلى الفريق، بعد نهاية عقده مع قلعة العالمي، في صيف 2022.

* النصر

كل المؤشرات تؤكد أن النجم الدولي فهد المولد، جناح نادي الاتحاد، سيكون أولى صفقات النصر، سواء في الشتاء القادم، أو في صيف 2022، عند نهاية عقده.

والمولد يتلقى هجوم "غير طبيعي"، من جماهير الاتحاد، بعد كل مباراة لفريقه، سواء انتهت بالخسارة أو التعادل، أو حتى الفوز، ما جعله يفكر في الرحيل رسميًا.

أما ثاني صفقات النصر المتوقعة، ستتمثل في اللاعب الدولي الكبير محمد العويس، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

والعويس البالغ من العمر 30 سنة، ينتهي عقده مع الأهلي، في 30 يونيو 2022، ولا ينوي تجديد عقده.

- إذًا.. كيف سيرد الاتحاد والأهلي علي رحيل نجومهما؟!

قد يحسم الاتحاد والأهلي، مجموعة من الصفقات الكبرى أيضًا، من الهلال والنصر؛ على النحو التالي..

1- عبدالله المعيوف.

2- عبدالله مادو.

3- عبدالله الخيبري.

4- عبدالله الحمدان.

والأهلي قد يفكر في استعادة حارسه السابق عبدالله المعيوف، من الهلال، في حال تعاقد الأخير بالفعل، مع حارس أجنبي جديد؛ مثلما ألمح الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل.

أيضًا، هُناك تفكير كبير من الأهلي، في الحصول على خدمات اللاعب عبدالله الحمدان، من الهلال، وذلك بعد ابتعاده عن التشكيل الأساسي لفريقه، وأيضًا الحاجة الماسة لقلعة الراقي، في التعاقد مع بديل للأسطورة السورية عمر السومة.

ومن ناحيته، فإن الاتحاد، يبحث عن مدافع جديد يزامل المصري أحمد حجازي، وهُناك نية قوية، في التعاقد مع عبدالله مادو، الذي ينتهي عقده مع النصر، في صيف 2022، ولم يجدد حتى الآن.

وإلى جانب مادو، يرغب العميد بشدة، في الحصول على خدمات متوسط ميدان النصر عبدالله الخيبري، الذي دخل الفترة الحرة، وإن كان الأمر صعبًا، خاصة مع تفاوض مجلس مسلي آل معمر معه، للتجديد.

وفي حال تمت هذه الصفقات؛ يُمكن القول: "النصر والاتحاد تبادلوا نجومهم مع بعضهم البعض.. والهلال أتم اتفاق تاريخي مع الأهلي"، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

اقرأ أيضا

نجم الأهلي "يهرب" إلى أحضان النصر.. "سأنقذ مستقبلي"

سالم الدوسري يتجاهل النصر.. ويدافع عن الهلال حتى 2026

حمل تطبيق سعودي الآن