صورة| مثل الهلال.. مجاملة النصر بـ"هدف غير صحيح" ضد الباطن

تاريخ النشر: 25/09/2021
2931
منذ سنتين
صورة| مثل الهلال.. مجاملة النصر بـ"هدف غير صحيح" ضد الباطن

تلقى العملاقان الهلال والنصر، اتهامات، بالمجاملة التحكيمية الصارخة، في ظل ما شهدته مباراتهما مع كل من الشباب والباطن، على الترتيب.

والهلال استطاع خطف تعادل صعب أمام الشباب (2-2)، فيما انتصر النصر على الباطن (1-0)، في لقاءين أقيما ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

*هدف غير صحيح أمام الباطن:

نجح النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا في تسجيل هدف النصر الوحيد في الدقيقة 34، بعد فوضى في منطقة جزاء الباطن.

وصاحب الهدف، جدل واسع في الشارع الرياضي السعودي، بشأن مدى صحة احتسابه، بعدما تداخل الكاميروني فينسينت أبو بكر، في الكرة، بينما كان في موضع تسلل، وفق خبراء تحكيميين.

وقال سعد الكثيري عبر برنامج الحصاد الرياضي المذاع على قناة 24 الرياضية، منذ قليل، صباح السبت: "تواصلت مع اتحاد القدم، وذكروا لي أن هدف النصر أمام الباطن تسلل، وتعتبر حالة سهلة".


يشار إلى أن صافرة لقاء النصر ضد الباطن، على ملعب مرسول بارك، كانت رومانية، بقيادة الحكم أوفيديو هاتسيجان.

*مثل الهلال:

أيضًا، حصلت مباراة الهلال والشباب، على نصيب واسع من الجدل التحكيمي، بعدما تغاضى الحكم تركي الخضير، عن إشهار البطاقة الحمراء في وجه النجم الكولومبي جوستافو كويلار.

في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، طالب الليوث الشبابية، الحكم تركي الخضير، باحتساب مخالفة على الهلال، مصحوبة ببطاقة حمراء.

ماذا حدث؟ كان النجم البرازيلي كارلوس جونيور في طريقه إلى الانفراد بالحارس عبد الله المعيوف، لكن الكولومبي جوستافو كويلار، أوقفه بـ"مسك يده"، ثم إسقاطه أرضًا.

ولم يرى الخضير، أن الواقعة تستحق طرد نجم الهلال، رغم الاعتراضات الشبابية.

من جانبه، أكد الخبير التحكيمي محمد شيحة لـ"الرياضية"، أنه كان من الواجب على الخضير، إشهار البطاقة الحمراء في وجه كويلار.


يذكر أن الهلال أصبح في وصافة جدول الترتيب بـ11 نقطة، فيما يحتل النصر، المرتبة السادسة بـ9 نقاط، فيما لدى كل منهما، مباراة مؤجلة، بسبب خوضهما دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تستمر مغامرة القطبين، القارية حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضا

ألفيس يوجه رسالة "سعيدة" إلى الهلال والنصر.. هل اقترب البرازيلي؟

سالم الدوسري يتجاهل النصر.. ويدافع عن الهلال حتى 2026

حمل تطبيق سعودي الآن