طارق التايب يشرح.. "لماذا سقط الهلال أمام الشباب"

تاريخ النشر: 24/09/2021
1689
منذ سنتين
طارق التايب يشرح.. "لماذا سقط الهلال أمام الشباب"

فرض نادي الهلال، التعادل الإيجابي (2-2)، على الشباب، في مباراة أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والشباب يعاني مع البرازيلي شاموسكا، حتى الآن، بينما يحقق الهلال، نتائج جيدة مع البرتغالي ليوناردو جارديم.

وشرح الليبي طارق التايب، أسطورة كرة القدم في الهلال، سبب سقوط الزعيم في فخ التعادل أمام الشباب، عبر تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت".

- "نقطة افضل من لا شي على مستوى الفني والاخطاء كمنظومة دفاعية التسرع فى انهاء الهجمة ، مساحات بين الخطوط لم يستغلها الشباب بشكلٍ الامثل ، يجب على المدرب تدارك الاخطاء الدفاعية وتحسين الجانب الهجومي لان كل مواجهة فريق قوي تنكشف نقاط ضعف الفريق والقادم افضل باذن الله". 

- "بصراحة استقبال الفريق 4 اهداف اخر جولتين مشكلة كبيرة حتى لو عندك هجوم فتاك ، الفرق الكبيرة لازم تكون عندك منظومة دفاعية تبدا من المهاجم وتنتهي بالمدافع يكون هناك توازن فى حالة الهجوم وفى حالة خسارة الكرة وتكون ادوار اللاعبين واضحة فى الملعب".

- "طبعا نقطة تحصل عليه الهلال تعتبر جيدة بحكم غيابات الفريق ، طبعا مقولة الهلال بمن حضر تمام انا معاكم لكن عناصر مثل سالم الدوسري ، سلمان الفرج وكاريلو مؤثرة فيه البديل لكن صعب تعويضهم".

- "الاخطاء متكررة فى كل 5 او 6 مباريات اذا تلعب دفاع متقدم طبيعي الفرق بتلعب على الهجمات العكسية لكن فى هذه الحالة تحاول الارتداد بسرعة وعدم الاندفاع وانتظار المساندة من وسط الملعب واسترداد الكرة الاشياء لم نراها اليوم".

- "ايضا نقاط ضعف عدم التعامل الجيد من الدفاع والقراءة الجيدة مع الكرات الطويلة ودائما تكون خلف الاظهرة وتكون خطيرة ومنها جاء الهدف الاول للشباب بعد تحضير من المهاجم وبدون تغطية لاعب الارتكاز وكويلار امام منطقة الجزاء وحالف الحظ اللاعب سدد الكرة انعكست و دخلت المرمى".

يشار إلى أن الهلال يحتل وصافة جدول الترتيب بـ11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين، فيما لدى الشباب 6 نقاط، في المرتبة التاسعة.

اقرأ أيضا

صورة| مجاملة الهلال "تهز" الرياض.. فضيحة تحكيمية في لقاء الشباب

أول تعليق من شاموسكا بعد "تعادل" الشباب: سيطرنا على الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن