ديربي الرياض| نجم الهلال ثلاثة أضعاف بانيجا .. والأرقام تنصف قائد الشباب

تاريخ النشر: 22/09/2021
584
منذ سنتين
ديربي الرياض| نجم الهلال ثلاثة أضعاف بانيجا .. والأرقام تنصف قائد الشباب

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق مباراة "ديربي الرياض" بين الشباب والهلال، على ستاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال وصافة ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 10 نقاط، حيف فاز في ثلاثة وتعادل في مناسبة واحدة وله مباراة مؤجلة، بينما يقبع الشباب بالمركز الحادي عشر بـ 5 نقاط جمعها من تعادلين وخسارتين وفوز وحيد.

لا صوت يعلو حاليًا فوق مباراة "ديربي الرياض" التي وصفها البعض بـ "الثأرية"، نظرًا للخسارة الثقيلة للشباب في آخر مواجهة له أمام الهلال بخمسة أهداف مقابل هدف، والتي كانت سببًا رئيسيًا في إبعاد الليوث عن لقب الدوري.

ويستعرض "سعودي سبورت" مقارنة بين البرازيلي ماثيوس بيريرا والأرجنتيني إيفر بانيجا ثنائي الهلال والشباب قبل ساعات من اللقاء :

ماثيوس بيريرا

شارك البرازيلي بيريرا مع الهلال في أربع مباريات، بواقع 217 دقيقة، تمكن خلالها من صناعة ثلاثة أهداف، اثنين بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والثالث بأبطال آسيا 2021.

ويعد ماثيوس بيريرا صاحب الـ 25 عامًا، أغلى لاعب في الدوري السعودي للمحترفين، حيث وصلت قيمته التسويقية لـ 15 مليون يورو.

إيفر بانيجا

خاض صانع الألعاب المخضرم إيفر بانيجا مع الشباب خلال الموسم الجاري لمسابقة الدوري 4 مباريات بواقع 291 دقيقة، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدف.

الأرجنتيني صاحب الـ 33 عامًا، يعد النجم الأول في الشباب، حيث ساهم في 4 أهداف من أصل 7 سجلها الليوث منذ انطلاق المسابقة.

إيفر بانيجا هو أغلى لاعبي الشباب من ناحية القيمة السوقية بـ 4.5 مليون يورو، ولكنه بالمقارنة مع البرازيلي ماثيوس بيريرا لا يمثل ثلث قيمته من الناحية المالية، وذلك رغم تكافؤ التأثير الفني على أرض الملعب مع فريقيهما هذا الموسم.

حمل تطبيق سعودي الآن