كريستيانو رونالدو يهزم ميسي في حرب الأموال "الخيالية".. ومحمد صلاح يصدم الجميع

تاريخ النشر: 22/09/2021
349
منذ سنتين
كريستيانو رونالدو يهزم ميسي في حرب الأموال "الخيالية".. ومحمد صلاح يصدم الجميع

يتواصل الحديث عن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى هجوم الفريق الأول بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

ووقع الدون رونالدو، عقدًا مع مانشستر يونايتد لمدة موسمين، بعد رحلة مع يوفنتوس دامت لثلاث سنوات، ومن قبلها رحلة مع ريال مدريد ونجح في تحقيق الألقاب الفردية والجماعية مع الميرنجي.

وأكدت شبكة "فوربس" الأمريكية، اليوم، أن كريستيانو رونالدو، بات يحتل المرتبة الأولى في أكثر اللاعبين تحقيق للأرباح في العالم، ويطيح البرتغالي بالأسطورة ميسي، من التصنيف الأول.

ووفقًا للتقرير أن قميص النجم البرتغالي، بات الأكثر مبيعًا في التاريخ، وذلك وفقًا لما أوردته شركة مبيعات القمصان "Fanatic".

وأفادت الشبكة، أن رونالدو، سيحصل هذا الموسم، إجمالي ما يقرب من 107 مليون يورو، راتباً يقارب 60 مليون يورو، وأكثر من 40 مليون ربح من خلال الرعايات الشخصية والشراكات مع علامات تجارية مثل "Nike أو Herbalife" أو "علامة CR7" ، التي لديها عطور وملابس وفنادق وصالات رياضية.

وأوضح التقرير أن هناك ثلاث رياضين آخرين فقط، لديهم أرباح تجارية أكثر من رونالدو، وهما؛ لاعب التنس روجر فيدرر، بحوالي 77 مليون يورو، ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس، بما يقرب 55.5 مليون، ولاعب الجولف تايجر وودز، 51 مليون.

وأضافت شبكة "فوربس"، أنه بعد توقيع ميسي، مع باريس سان جيرمان، سيحصل على ما يقرب من 94 مليون يورو إجمالاً، براتب 64 مليون يورو، ولكن بأرباح تجارية من شركات "أديداس أو بيبسي أو بدويايزر" بأقل من كريستيانو.

ويأتي من بعد ميسي ورونالدو، البرازيلي نيمار، الذي يبلغ من العمر 29 عامًا، وبعد التجديد مع النادي الفرنسي يكسب 81 مليون يورو، بالرغم من حصوله على نفس راتب زميله ميسي.

ومن بعده في المركز الرابع يأتي كيليان مبابي، يحصل على حوالي 37 مليون يورو، راتبه في باريس 24 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات.

ويحتل الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم الفريق الأول بنادي ليفربول، الترتيب الخامس، بربح قدره 35 مليون يورو، قريب جدًا من الإسباني أندريس إنييستا، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي يتقاضي ما يقرب من 30 مليون يورو، مع فيسيل كوبي، وهو نفس المبلغ الذي يكسبه ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ.

اقرأ أيضا

رسميا.. إصابة ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان

صدمة القرن.. الكشف عن خيانة كريستيانو رونالدو التاريخية لريال مدريد باتفاق "سري"

حمل تطبيق سعودي الآن