"كوزمين يقترب".. ماذا يفعل مدرب الهلال عندما يقود النصر؟

تاريخ النشر: 21/09/2021
1055
منذ سنتين
"كوزمين يقترب".. ماذا يفعل مدرب الهلال عندما يقود النصر؟

يقترب الروماني كوزمين أولاريو، من تولي المهمة الفنية في الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، وفق آخر المستجدات الصحفية.

والبرازيلي مانو مينيز الذي تولى تدريب النصر، منذ 9 أبريل 2021، بينما قاد الفريق الأول في 16 مباراة فقط في كل المسابقات الرسمية، أقيل من منصبه، بعد سوء النتائج، خاصة السقوط أمام الاتحاد (3-1).

وأشار أكثر من مصدر إعلامي، مثل قناة أبو ظبي الرياضية، إلى اقتراب كوزمين من تدريب النصر.

كوزمين البالغ من العمر 51 عامًا، سبق له أن أشرف فنيًا على الهلال، في الفترة من عام 2007 إلى 2009.

ولم يكن أولاريو، مجرد مدرب عادي في تاريخ الهلال، إذ حمل مكانة خاصة بين قلوب جماهير المدرج الأزرق، كما يظل يتذكر الزعيم، في كل أحاديثه الصحفية القديمة.

*تاريخيًا.. ماذا يفعل مدرب الهلال مع النصر؟

1. اليوغسلافي بروشتش

استطاع بروشتش، الحصول مع النصر على 3 بطولات، كأس الملك والدوري، إضافة إلى كأس ولي العهد، كما اكتشف عددًا كبيرًا من أساطير الكرة السعودية، في مقدمتهم دون شك، ماجد عبد الله.

وانضم اليوغسلافي إلى الهلال، من أجل تدريب الفئات السنية، ثم صعد إلى الفريق الأول، ومعه حصد لقب كأس الملك، أمام الأهلي، برباعية تاريخية، عام 1984.

2. الروماني إيلي بلاتشي

مع النصر، توج المدرب بلاتشي بكأس الأندية الخليجية، قبل أن يغادر نحو الهلال، ويتوج بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس الأندية الخليجية في 1998.

النجاح الحقيقي، حدث عام 2000، عندما قاد الروماني الزعيم، إلى الحصول على ثلاثية تاريخية، بتحقيق بطولة الصداقة الدولية، ثم بطولة الأندية العربية مع كأس السوبر الآسيوي.

3. البرتغالي جورج آرثر

حظي انتقال آرثر من النصر إلى الهلال، مباشرة، باهتمام إعلامي، حيث أنها الحالة الوحيدة التي يرحل خلالها أي مدرب من العالمي إلى الزعيم، أو العكس.

وفشل البرتغالي في الحصول على أي لقب مع الهلال، رغم وصوله إلى 3 نهائيات.

4. الكرواتي زوران ماميتش

كان ماميتش آخر من تولى قيادة النصر ثم ذهب إلى الهلال، حدث ذلك في عام 2016، إذ غادر صفوف صاحب الزي الأصفر، بعد خلافات واسعة مع اللاعبين، أبرزهم حسين عبد الغني.

وغادر الكرواتي إلى الإمارات، ثم عاد إلى الهلال، دون أن يحقق أي نجاح يذكر، حيث دربه في 21 مباراة فقط.

اقرأ أيضا

تركي آل الشيخ "ينقل" بانيجا إلى الهلال والنصر.. والشباب يوافق

كلمات غاضبة.. حمد الله يطالب بـ"الرحيل عن النصر"

حمل تطبيق سعودي الآن