"تسجيل ماثيوس بيريرا في الهلال باطل".. حقيقة كارثة جيوفينكو الخطيرة

تاريخ النشر: 18/09/2021
13358
منذ سنتين
"تسجيل ماثيوس بيريرا في الهلال باطل".. حقيقة كارثة جيوفينكو الخطيرة

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، داخل نادي الهلال، إلا على أزمة النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم السابق.

والهلال "فسخ" عقد جيوفينكو، في الصيف الحالي، لتسجيل صفقته الجديدة، البرازيلي ماثيوس بيريرا، القادم من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

وأعلن الهلال وقتها، أن جيوفينكو، تنازل عن مستحقاته المالية المتأخرة، قبل أن يفجر الإعلامي نيكولو شيرا، المقرب من اللاعب الإيطالي، مقاجأة من العيار الثقيل، بخصوص هذا الأمر.

وأشار شيرا، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هدد الهلال بـ"الاستبعاد"، من دوري أبطال آسيا 2021، في حال لم يسدد مستحقات جيوفينكو.

- إذًا.. ما هي الحقيقة في أزمة جيوفينكو مع نادي الهلال؟

حقيقة أزمة النجم الإيطالي، مع قلعة الزعيم، كشفها الإعلاميان نبيل العبودي وعبدالرحمن الجماز، المقربان من البيت الهلالي.

وأكد العبودي في تصريحات تلفزيونية، أن وكيل أعمال جيوفينكو، هو من يقف خلف الأزمة، وذلك في محاولة للضغط على الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل.

وأضاف: "وكيل جيوفينكو، لديه بعض المستحقات، ويحاول الضغط على إدارة بن نافل، من أجل الحصول عليها، في أسرع وقتٍ ممكن، وقبل الموعد المحدد، لذلك يستخدم اسم اللاعب، في نشر بعض الأخبار الكاذبة".

ونفى الإعلامي الرياضي، إمكانية استبعاد الهلال، من دوري أبطال آسيا 2021، حيث أن "فيفا"، لا يتخذ هذا القرار، في يومٍ وليلة، فهناك تمديد وقت، ثم إعطاء مهلة، ثم إنذار، قبل إصدار عقوبة رسمية، في حال وجود مخالفة.

من ناحيته، شدد الجماز في تصريحات تلفزيونية، على "صحة" موقف الهلال، في فسخ عقد جيوفينكو، وعدم وجود أي مخالفة ضده.

ولفت الجماز، إلى أنه في حال كان هُناك مخالفة على الهلال، في عملية فسخ عقد جيوفينكو، لم يكن ليستطيع تسجيل لاعبه ماثيوس بيريرا، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، وكان سيُعتبر مشاركة البرازيلي، باطلة.

حمل تطبيق سعودي الآن