"عاد لينتقم".. الاتحاد يواجه النصر في "كلاسيكو تصفية الحسابات"

تاريخ النشر: 18/09/2021
956
منذ سنتين

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة الكبير، بين النصر والاتحاد، على ملعب مرسول بارك، يوم السبت القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

النصر يدخل الكلاسيكو، بمعنويات عالية، بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في أعقاب فوزه الصعب على تراكتور سازي الإيراني، بهدف مقابل لا شيء.

أما الاتحاد، يتسلح بـ"صدارته المؤقتة" لدوري المحترفين، وفوزه الكاسح على أبها، بستة أهداف مقابل واحد، في الجولة الرابعة.

* أجواء متوترة..

وكلاسيكو "مرسول بارك"، يأتي في ظل أجواء متوترة للغاية بين الناديين، حيث يسعى الاتحاد، للانتقام من النصر، بعد صدمات الميركاتو الصيفي القاتلة.

ونجح النصر، بقيادة رئيسه مسلي آل معمر، في خطف الثنائي الكاميروني فينسنت أبوبكر والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس، وضمهما إلى صفوف العالمي، رغم اتفاقهما مع الاتحاد.

برر النصر، هذا التصرف المفاجئ، بأنه رد على مفاوضات الاتحاد، مع مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمد الله، رغم عدم دخوله الفترة الحرة من عقده.

هذه الاتهامات، نفاها الاتحاد، معتبرًا أن تصرفات النصر، ليست بجديدة، حيث سبق وأن حاول خطف الثنائي فواز القرني وفهد المولد، في الموسم الرياضي الماضي.

* مصير المدربين..

وبعيدًا عن صراع الصفقات، سيكون كلاسيكو المملكة، فرصة للروماني كوزمين كونترا، مدرب الاتحاد الجديد، لتثبيت مكانته في قلوب جماهير العميد، بعد البداية الرائعة مع الفريق، أمام أبها.

وتولى كوزمين، القيادة الفنية لنادي الاتحاد، خلفًا للبرازيلي فابيو كاريلي، الذي تمت إقالته، بعد خسارة نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، أمام الرجاء المغربي.

ومن ناحيته، ستكون مباراة الاتحاد، الفرصة الأخيرة أمام البرازيلي مانو مينيز، مدرب النصر، للاحتفاظ بمنصبه، حيث يواجه خطر الإقالة؛ بسبب سوء مستوى الفريق.

وفي النهاية، يبقى السؤال الذي يطرح نفسه: "من الذي سينتقم في كلاسيكو المملكة.. النصر أم الاتحاد؟!".

حمل تطبيق سعودي الآن