النصر ينتفض.. "الواسطة" تمنح الهلال لقب دوري أبطال آسيا 2021

تاريخ النشر: 15/09/2021
5733
منذ سنتين
النصر ينتفض.. "الواسطة" تمنح الهلال لقب دوري أبطال آسيا 2021

أشعلت جماهير نادي النصر، مواقع التواصل الاجتماعي، قبل المواجهة المحتملة مع الهلال، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وتأهل الهلال، إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بالفوز على استقلال طهران الإيراني، بهدفين دون رد، سجلهما الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والساحر سالم الدوسري.

أما النصر، صعد إلى دور الـ8، في أعقاب فوزه الصعب على تراكتور سازي الإيراني، بهدف مقابل لا شيء، بأقدام مهاجمه الكاميروني الكبير فينسنت أبوبكر.

وتقام قرعة دور ربع النهائي، يوم الجمعة القادم، حيث ستكون مفتوحة، بحيث أنه من الممكن أن يتقابل الهلال والنصر، دون وضع حسابات "فريقين من نفس البلد".

* واسطة الهلال..

وفي هذا السياق، تداولت جماهير النصر، تصريحات سابقة من عبدالخالق مسعود، نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تتعلق بمشاركة الهلال، في دوري الأبطال.

وقال مسعود: "لا يحق للهلال، المشاركة في دوري أبطال آسيا، لمدة عامين.. ولكننا سامحنا له بـ(الواسطة)".

وجاءت هذه التصريحات، في أعقاب استبعاد الهلال، من بطولة دوري أبطال آسيا، عام 2020؛ بسبب إصابة أكثر من 17 لاعبًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

ونتيجة هذا الاستبعاد، قرر الاتحاد الآسيوي، بمعاقبة الهلال، بعدم المشاركة في أي بطولة قارية، لمدة عامين، قبل أن يتدخل بعض الأعضاء العرب، واتحاد الكرة السعودي، لمنع تنفيذ هذا القرار.

وبالفعل نجح الاتحاد السعودي، بالإضافة إلى عبدالخالق مسعود، في منع إصدار القرار، وضمان مشاركة الزعيم، في دوري أبطال آسيا، بشكل طبيعي.

لذلك، فإن جماهير النصر، استخدمت تصريح مسعود، لإطلاق اسم "بطولة الواسطة"، على مشاركة الهلال، قبل المواجهة المحتملة بينهما.

حمل تطبيق سعودي الآن