سان جيرمان في دوري الأبطال.. اخسر مبارياتك الـ6 واحصل على 70 مليون يورو

تاريخ النشر: 15/09/2021
287
منذ سنتين
سان جيرمان في دوري الأبطال.. اخسر مبارياتك الـ6 واحصل على 70 مليون يورو

كشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية اليوم الأربعاء، عن العوائد المادية المتوقعة لنادي باريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي. 

وينافس نادي باريس ضمن المجموعة الأولى مع وصيف النسخة السابقة مانشستر سيتي الإنجليزي، وريد بول لايبزيج الألماني، وكلوب بروج البلجيكي.

وطبقًا للتقرير فإن نادي سان جيرمان ضمن الحصول على عوائد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، تقدر بنحو 70 مليون يورو، حتّى إن تم خروجه من دور المجموعات، وتلك الأرباح مقسمة إلى 3 بنود.

أولا: النظام الجديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بتوزيع العوائد والمكافآت، فإن كل نادٍ مشارك في دور المجموعات وعددهم 32 ناديًا، سيحصل على 15.64 مليون يورو تلقائيًا بمجموع 500 مليون يورو كقيمة إجمالية.

ثانيا: ضمن سان جيرمان 30 مليون يورو في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا بعد تصنيفه القاري خلال العقد  الجاري، حيث يحتل باريس الترتيب السابع بعد يوفنتوس وقبل مانشستر سيتي، ما يضمن له 29.6 مليون يورو.

ثالثا: عوائد البث تأتي كجزء ثالث من عوائد نادي باريس جيرمان بالمشاركة حيث أن البث التفلزيوني قُدّر في أسوأ الأحوال (خسارة كل مباريات دور المجموعات) بمبلغ 25 مليون يورو.

المباريات ال6 في دور المجموعات قد يصل مجموع جوائزها إلى 17 مليون يورو، إذ يتم توزيع أرباحها على هذا النحو:

الفوز 2.8 مليون يورو.

التعادل 930 ألف يورو.

الخسارة لا مكافآت.

وهنا افترض التقرير الذي أعدته "لو باريزيان" أن باريس سان جيرمان خسر كل مبارياته الست، وخرج من دور المجموعات، حينها سيصل مجموع الأرباح إلى نحو 70 مليون يورو بجمع النقاط الثلاث المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضا

باريس سان جيرمان يصعق ريال مدريد بإعلان رسمي.. "مبابي لنا وليس لكم"

نجم باريس سان جيرمان يهين برشلونة بعد تدمير "حلمه الهولندي"

حمل تطبيق سعودي الآن