منافس النصر.. تراكتور يواجه العالمي بضحية الهلال ومهاجم "بلا خبرة"

تاريخ النشر: 14/09/2021
1358
منذ سنتين
منافس النصر.. تراكتور يواجه العالمي بضحية الهلال ومهاجم "بلا خبرة"

يستعد فريق الكرة بنادي النصر، لملاقاة نظيره تراكتور سازي تبريز الإيراني، في السابعة مساء اليوم "الثلاثاء"، على ملعب خليفة الدولي بالدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

ويطمح النصر لحجز المقعد السعودي الثاني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد نجاح الهلال في حسم المقعد الأول، بالفوز على الاستقلال الإيراني بثنائية نظيفة.

وفيما يلي، نستعرض بعض النقاط حول تراكتور، الذي ينافس النصر على بطاقة ربع النهائي الآسيوي..

16 لاعبًا

ويعاني تراكتور من عدة إصابات تضرب الفريق، الأمر الذي أجبر الجهاز الفني على اصطحاب 16 لاعبًا فقط إلى الدوحة، من أجل إكمال النصاب القانوني، خاصة بعد رفض الاتحاد الآسيوي، طلب تراكتور باستبدال اللاعبين المصابين، بآخرين من درجة الشباب.

المدرب فيروز

وكان المدير الفني الإيراني فيروز كريمي قد عاد لقيادة تراكتور، في ولايته الثانية، حيث تولى الإدارة الفنية للفريق للمرة الأولى في الفترة بين يونيو ويوليو 2021، وقاد الفريق في 6 مباريات فقط، قبل أن يعود لقيادة الفريق في سبتمبر الجاري، بعد استقالة المدرب فراز كمالوند.

ولا يملك كريمي خبرة آسيوية كبيرة، حيث تتمثل خبرته في قيادة سابا باتري في نسخة 2009 من دوري أبطال آسيا، وخاض 6 مباريات، شهدت فوزًا وحيدًا وتعادلين و3 هزائم.

وواجه سابا باتري، الهلال في دور المجموعات 2009، وفاز الهلال في المواجهة الأولى (1-0)، بينما تعادلا (1-1) في المواجهة الثانية.

مهاجم بلا خبرة

وكانت تقارير إيرانية قد أشارت إلى اتجاه الجهاز الفني نحو الاعتماد على المهاجم أمين أسدي، أمام النصر، في ظل غيابات الفريق.

وشارك أسدي مع تراكتور في 3 مباريات بدور المجموعات من النسخة الآسيوية الحالية، والتي تمثل خبرته في البطولة، بينما لم يتمكن من إحراز أي هدف خلال المباريات الثلاث.

اقرأ أيضا

أمرابط يوجه رسالة إلى النصر قبل صدام تراكتور

بسبب حمد الله.. صحيفة إيرانية تبرز "حسن حظ" تراكتور أمام النصر

حمل تطبيق سعودي الآن