انتهت| الهلال "يخطف" ألفيس من النصر.. و"يتفق" مع الاتحاد على صفقة شتوية ضخمة

تاريخ النشر: 11/09/2021
11151
منذ سنتين
انتهت| الهلال "يخطف" ألفيس من النصر.. و"يتفق" مع الاتحاد على صفقة شتوية ضخمة

في مفاجأة من العيار الثقيل، اتفق مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، على "صفقة تبادلية ضخمة"، مع الاتحاد، في الميركاتو الشتوي القادم.

ويرتبط الهلال، بعلاقة قوية مع الاتحاد، دفعت أنمار الحائلي، رئيس مجلس إدارة العميد، للتأكيد على أن بن نافل، صديقه الوحيد في الوسط الرياضي السعودي.

* الصفقة التبادلية..

ووفقًا للإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، سينتقل فهد المولد، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، إلى الهلال، في يناير القادم.

والمولد البالغ من العمر 27 سنة، أحد أبناء نادي الاتحاد، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، في عام 2011.

ويدخل المولد، الفترة الحرة من عقده مع الاتحاد، في يناير القادم، حيث طلب اللاعب، الرحيل رسميًا عن الفريق؛ بسبب عدم تحمله انتقادات جماهير العميد.

وكشف المريسل في تصريحات تلفزيونية، عن أن الهلال، سيتنازل في المقابل، عن محمد البريك، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم، إلى الاتحاد.

والبريك البالغ من العمر 29 سنة، أحد أبناء نادي الهلال، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2014، حيث يرتبط بعقد حتى صيف 2022.

- إذًا.. ماذا بعد استغناء الهلال عن البريك إلى الاتحاد؟

يرى عدد كبير من المتابعين، أن الهلال، قد يُعاني في مركز الظهير الأيمن، حال رحيل البريك، خاصة لعدم وجود أي بديل جاهز.

ويضم الزعيم في صفوفه، الظهير الأيمن الشاب حمد اليامي، القادم من القادسية، في الصيف الحالي، بالإضافة إلى مدالله العليان، الذي لم يقدم مستوى جيد، منذ الانضمام إلى الفريق، من التعاون.

وهذا الأمر، يفتح المجال أمام مجلس إدارة بن نافل، للتعاقد مع النجم البرازيلي العالمي دانيال ألفيس، في الشتاء القادم.

والإعلامي الرياضي نيكولو شيرا، أعلن مساء الجمعة، تلقي ألفيس، عرضًا مغريًا من الدوري السعودي، وسط ترحيب اللاعب، خاصة أنه سيرحل عن نادي ساو باولو البرازيلي؛ بسبب تأخر مستحقاته المالية.

والمؤشرات الأولية كانت تشير إلى احتمالية انتقال نجم منتخب البرازيل، إلى النصر، الذي يبحث عن ظهير أيمن، بجانب سلطان الغنام، إلا أنه بعد تصريحات المريسل، برحيل البريك عن الهلال.. يبدو الزعيم، هو الأقرب للحصول على اللاعب رسميًا.

والتعاقد مع ألفيس، لن يكون بالأمر الصعب على الهلال، خاصة أن راتبه السنوي يقدر بـ1.8 مليون يورو، أي 8 ملايين ريال فقط.

جدير بالذكر أن ألفيس، البالغ من العمر 38 سنة، بدأ مسيرته في باهيا البرازيلي، قبل الانتقال إلى إشبيلية الإسباني، ثم العملاق الكتالوني برشلونة، والذي حقق معه المجد الكروي.

وبعد الرحيل عن برشلونة، تنقل نجم السامبا، بين أندية يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأخيرًا ساو باولو.

حمل تطبيق سعودي الآن