"4/3/3 كلمة السر".. مانشستر يونايتد يبدأ زمن كريستيانو رونالدو

تاريخ النشر: 10/09/2021
280
منذ سنتين
"4/3/3 كلمة السر".. مانشستر يونايتد يبدأ زمن كريستيانو رونالدو

كل الطرق تتجه داخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى إجراء أولي سولشاير، المدير الفني للشياطين الحمر تغييرًا تكتيكيًا كبيرًا عقب انضمام نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لصفوفه في كبرى صفقات الميركاتو الصيفي، واستعداده لبدء المشوار رسميًا والظهور في الجولات المقبلة من عمر منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت التسريبات النقاب عن اتجاه سولشاير، للعب بطريقة (4-3-3) بشكل شبه دائم في المرحلة المقبلة لحسم مقعدا لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بدلًا من طريقة 4-2-3-1 والاستفادة من وجوده إلى جانب باقي النجوم في تشكيلة الشياطين الحمر.

ويميل سولشاير للعب بـ3 مهاجمين؛ هم جادون سانشو في مركز الجناح الأيمن وماركوس راشفورد في الجناح الأيسر مع تثبيت رونالدو في مركز رأس الحربة الصريح على ان يكون الاوروجوياني إديسون كافاني بديله الأول في المستقبل.

ويعول المدير الفني من وراء هذه الطريقة منح رونالدو 36 عاما مزايا عديدة منها توفير أجنحة ثابتة تجيد توجيه الكرات العرضية بخلاف تمركز الثنائي بول بوجبا وبرونو فيرنانديز في دور صانع الألعاب ضمن ثلاثي الوسط مع تولي سكوت مكتوميناي مهمة لاعب الارتكاز صاحب المهام الدفاعية الأكبر في الوسط.

ويراهن المدير الفني على نجاح تلك الطريقة في منح رونالدو فرص عديدة لتسجيل الأهداف وقيادة الشياطين الحمر لانتزاع الانتصارات في الجولات المقبلة والمنافسة بقوة على استعادة لقب بطل الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 8 سنوات.

وكان رونالدو لعب في مركز الجناح الأيمن خلال مشواره مع المان يونايتد بين عامي 2003، 2009 والتي شهدت مشاركته في 292 مباراة سجل خلالها 118 هدفا في كل البطولات بجانب صناعة 69 هدفا وإحراز الألقاب الكبرى يتصدرها دوري أبطال أوروبا في عام 2008 وكذلك الحصول على الكرة الذهبية وقتها قبل أن ينتقل بعدها للعب في ريال مدريد الإسباني ثم يوفينتوس الإيطالي في أخر 12 عاما.

وضم المان يونايتد كريستيانو رونالدو قادما من يوفينتوس لمدة موسمين مقبلين بعد منافسة شرسة مع المان سيتي عقب رحيل اللاعب من السيدة العجوز وتدخل السير الإسكتلندي أليكس فيرجسون في ترجيح كفة الشياطين الحمر في ضم اللاعب.

اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو يكشف سر عودته إلى مانشستر يونايتد

خوارزمية فريدة تحسم الجدل نهائيا.. "كريستيانو رونالدو الأفضل في التاريخ يا ميسي"

حمل تطبيق سعودي الآن